"رينج روفر سبورت" ذاتية القيادة تنجز لفة كاملة على "كوفنتري الدائري"

Al Ghad - - 5 -

دبي- نجحت سيارة "رينج روفر سبورت" بإتمام أول لفة لها بنظام القيادة الذاتية على واحد من أصعب الطرق في المملكة المتحدة، حيث تمكن نموذجها الأولي ذاتي القيادة من اجتياز طريق كوفنتري الدائري المعقد مع الانتقال بين مسارات الطريق، والانخراط في الازدحام المروري، والخروج من التقاطعات المرورية بالحد المسموح به للسرعة وهو 40 ميلاً في الساعة.

وتعد هذه التجربة جزءا من "مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية" الممول من قبل الحكومة البريطانية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني، والذي ينتهي هذا الشهر بعد برنامج حافل على مدى 3 سنوات. وقد أنجز مهندسو "جاكوار لاند روفر" اختبار تقنية القيادة الذاتية على مسارات مغلقة قبل تجريبها على الطرق العامة في ميلتون كينز وكوفنتري.

ونظراً لأدائها العالي وميزاتها الفريدة مثل "النظام التكيفي لتثبيت السرعة"، اختيرت سيارة "رينج روفر سبورت" لإجراء هذه التجارب بعد تعديلها وتزويدها بنظامي الاستشعار الملاحي RADAR وLIDAR (تقنية استشعار المسافة وقياس المدى بواسطة الضوء(. ومع "مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية"، أصبح بإمكان السيارة الآن التعامل بشكل ذاتي مع الطرق الدائرية، والإشارات المرورية، والمشاة، وراكبي الدراجات والسيارات الأخرى على الطرق الصعبة، ويمكنها أيضاً أن تركن نفسها بشكل ذاتي. وبهذه المناسبة، قال مارك كوند، مدير أبحاث السيارات ذاتية القيادة لدى "جاكوار لاند روفر": "يشتهر طريق كوفنتري الدائري بصعوبته نظراً لكثرة المخارج والمسارات المتفرعة عنه، وهو بذلك يشكل تحدياً حقيقياً ولا سيما تحت ضغط حركة المرور في ساعات الذروة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.