محامون يحتجون على رفع مدة مجلس نقابتهم لـ3 أعوام

Al Ghad - - 2 - محمد الكيالي

عمان- شهد قصر العدل أمس، وقفة احتجاجية لمحامين، ضد تعديل المادة 86 من قانون نقابتهم، والتي تزيد مدة ولايـة مجلس النقابة من عامين الى ثلاثة، معتبرينه جاء بـ"قرار فردي" و"كان الأجدر بأن يتم الرجوع فيه للهيئة العامة للنقابة".

وحضر الوقفة الاحتجاجية، نقيب المحامين السابق سمير خرفان، والنائب غــازي الهواملة وأعضاء سابقين في مجلس النقابة، بينهم سميح خريس ويحيى أبو عبود.

وأشار المحتجون إلى أنهم سيخاطبون رئيس الـــوزراء الـدكـتـور عمر الــرزاز ورئيسي مجلس الأعيان والنواب، لوقف تعديل القانون، والتأكيد على قرارات هيئتهم العامة، مشددين في الوقت ذاتــه؛ على أن رفــع المجلس تعديل تمديد فترته الى رئاسة الوزراء يخدم "المجلس على نحو شخصي، وليس الهيئة العامة".

وكــان محامون مـن أعـضـاء الهيئة العامة؛ أكدوا في اجتماع حاشد مطلع الأسبوع الحالي، دعوة مجلسهم لسحب قرار تعديل القانون من اجل التمديد من رئاسة الوزراء، لافتين إلى أنه إن لم يجر التجاوب مع مطلبهم، فسيلجأون إلى خطوات تصعيدية.

وأوصوا بضرورة تشكيل لجنة لمتابعة الإجــراءات والتواصل مع كافة الجهات والمسؤولين في الدولة، لإلغاء التعديل، داعــيــن المحامين فــي المحافظات لـ"التعبير عن رفضهم" للقرار.

وأكدوا أن نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين "ملزمون بتنفيذ قــرارات الهيئة العامة؛ عملا بالفقرة الخامسة من المادتين 93 و95 من قانون النقابة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.