أجواء مغبرة نهارا وباردة وأمطار مع ساعات الليل

Al Ghad - - 8 -

عمان- _- حـــذّر مـوقـع طقس العرب؛ من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار، ودعـت المواطنين للانتباه من حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

يطرأ انخفاض على درجـات الحرارة اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها العامة بـحـدود 2-3 درجـــات مئوية، ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر على نحو متفاوت مع ساعات العصر والمساء؛ إثر اشتداد في سرعة الرياح.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة الـسـرعـة، تنشط تدريجياً، وتُصبح نشطة السرعة ومُثيرة للغبار، بخاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

كما يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، مساء، ويكون الطقس بــارداً بوجهٍ عـام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في جبال الشراه، وتهب رياح نشطة السرعة في معظم الفترات، تترافق مع أتربة مُثارة.

وتتكاثر تدريجياً أثناء الليل كميات سحب على ارتــفــاعــات مُختلفة في الشمال والوسط، في حين تتهيأ الفرصة لهطل الأمطار، بخاصة بعد مُنتصف الليل في الشمال، تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد، بينما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 11 إلى 6؛ غرب عمان: من 10 إلى 6، إربد: من 11 إلى 8، جرش: من 10 إلى 7، السلط: من 12 إلى 8، عجلون: من 10 إلى 7، الزرقاء: من 11 إلى 7، المفرق: من 12 إلى 6، مأدبا: من 12 إلى 5، الكرك: من 11 إلى 5، الطفيلة: من 13 إلى 4، معان: من 13 إلى 1، العقبة: من 20 إلى 10، البحر الميت: من 19 إلى 13.

وتــوقــع "طـقـس الــعــرب" أن يطرأ انخفاض آخــر على درجـــات الـحـرارة غدا، لتصبح أقل من معدلاتها العامة، اي بحدود ‪-6 4‬درجـات مئوية. ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً بين غائم جزئي وغائم في أغلب المناطق، مع هطل أمطار في الشمال والوسط، قد تكون غزيرة أحياناً تترافق مع حدوث الرعد وتساقط الـبَـرَد، بينما الـريـاح، تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلــى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وفي خليج العقبة تكون الــريــاح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.