اتفاقية تعاون بين _ والبنك العربي الإسلامي الدولي

Al Ghad - - 26 -

عمان - _ - وقع رئيس مجلس إدارة الشركة الاردنية المتحدة للصحافة والنشر )الغد( الدكتور محمد المومني ومدير عام البنك العربي الاسلامي الدولي اياد العسلي اتفاقية تعاون ورعاية إعلامية بهدف زيادة التعاون المشترك.

وأكد المومني بحضور مدير عام جريدة الغد جمال أبو خضير ونائب مدير عام البنك العربي الاسلامي الدولي الدكتور محسن أبو عوض نهاية الأسبوع الماضي وفي مقر صحيفة "الغد" ان الصحيفة تولي اهتماما في تطوير محتواها سواء الورقي أو الإلكتروني وبما يتماشى مع الممارسات الفضلى في الصحافة العالمية ويستجيب لحق المجتمع بمعرفة الحقيقة من خلال الأخبار والتحليلات والتقارير المهنية الموضوعية.

وأشار المومني إلى أن الصحيفة تعد الأوسع انتشارا بين وسائل الإعلام المستقلة وتحظى بحضور مميز ومصداقية عالية في السوق المحلي، مشددا على أن هنالك العديد من الخطط التي تهدف إلى تطوير الأداء وتحسين المحتوى كعملية مستمرة.

من جهته أشاد العسلي بالمحتوى الإعلامي الذي تقدمه "الغد" والهادف لخدمة الاقتصاد الوطني، لافتا إلى المحتوى الاقتصادي والذي تطرحه والذي يواكب القراء على مختلف المستويات العمرية والثقافية.

وأشار إلى أن البنك العربي الإسلامي الدولي ومنذ إنطلاق أعماله قبل عقدين من الزمن، يقوم بتوظيف قيم الابداع والابتكار في مجال عمله القائم على التوافق التام مع أحكام الشريعة الإسلامية تحت رقابة هيئة الرقابة الشرعية للبنك وبالتنسيق المستمر مع دائرة الافتاء العام.

ويمتلك البنك العربي الاسلامي الدولي خدمات مصرفية متكاملة متوافقة مع أحكام الشريعة تلبي الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع الكبرى التي تقدم من خلال شبكة من 45 فرعا و83 صرافا آليا تغطي كافة أنحاء المملكة بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية المتاحة في أي وقت وفي أي مكان في العالم.

وبين العسلي إلى أن "العربي الإسلامي الدولي"، يقدم البطاقة الائتمانية المقسطة القائمة على مفهوم القرض الحسن والتي تتيح للعميل دفع جزء من رصيد البطاقة وتقسيط المبلغ المتبقي دون أية عمولات أو رسوم إضافية، مشيرا إلى أن تلك البطاقات حصلت على تكريم وتقدير عدد من الجهات العالمية والمحلية ومنها جائزة مجموعة كامبردج عن أفضل بطاقة إئتمانية إسلامية في العالم.

ولفت العسلي أن "العربي الإسلامي" يعد من البنوك المميزة في تطويع صيغة القرض الحسن كأحد أدوات التمويل الاجتماعي والتي تمكن العملاء من الحصول على المنافع الطبية والتعليمية وأداء الحج والعمرة وحتى الأضاحي دون تحمل أية تكاليف إضافية مقابل التقسيط.

وحول دور البنك العربي الاسلامي الدولي الاقتصادي والاجتماعي لفت إلى أنه يولي شريحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة اهتماما كبيرا نظرا لأهميتها في دعم عجلة الاقتصاد وخلق الوظائف ولذلك وضع البنك بصمته الابتكارية في تطوير إطار متكامل للخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يشمل التمويل، والدعم الفني، والاستشارات وقد قدم البنك نموذجا خاصا لتمويل هذه المشاريع تشمل تطوير برنامج "كفالة" بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض والذي قدم الضمانات البديلة لكثير من المشاريع التي لا تستطيع تقديم الضمانات الكافية.

وأضاف :" لقد ساهم في تطوير برنامج الاتفاقيات الاستثمارية مع البنك المركزي الأردني التي أصبحت قناة لتقديم التمويل المدعوم لهذه المشاريع بتكاليف مخفضة وشروط ميسرة كما وأن تعاون البنك مع الغرف التجارية والصناعية والمؤسسات المحلية والدولية شكل علامة فارقة في تقديم الدعم التقني والفني للعملاء من قبل المتخصصين وفريق عمل من البنك مؤهلين لتقديم الاستشارات المالية والمصرفية".

وتطرق العسلي إلى قيام البنك بتمويل مشاريع الطاقة المتجددة لعدد من المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة وبالأخص في القطاع الصناعي مما أثمر عن خفض تكاليف الانتاج وفتح أسواق خارجية جديدة وايجاد فرص عمل، والذي يتواءم مع دوره كبنك إسلامي يسهم في اعمار الأرض والانتاج.

كما حضر الاتفاقية مدير العلاقات العامة في البنك العربي الإسلامي حسام ماضي ومدير إدارة الخدمات المصرفية للافراد سمير العيسى ومدير دائرة تطوير ومتابعة الأعمال خلدون خلف ومديرة التسويق والمبيعات في صحيفة "الغد" علا مرعي ومدير الاعلان يزن عرفات.

العسلي: البنك يقدم البطاقة الائتمانية المقسطة وفق مفهوم القرض الحسن

الحضور من ادارة البنك العربي الاسلامي وصحيفة "الغد" في صورة جماعية )تصوير: ساهر قدارة(

المومني )يمين( والعسلي عقب توقيع اتفاقية التعاون في مقر صحيفة _- )تصوير: ساهر قدارة(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.