Al Ghad

"جلسة تشريعية" لمناقشة عقد المجالس العامة للشركات إلكترونيا

- جهاد المنسي

عمان - يناقش مجلس النواب، اليوم، في قراءة أولى مشروع قانون الشركات المحال من الحكومة، والذي يتضمن السماح بعقد جلسات المجالس العامة ومجالس الإدارة وهيئات المديرين بالوسائل الإلكتروني­ة.

كما يتضمن مـشـروع الـقـانـون، إلــزام الشركاتبإن­شاءحسابيغط­ينفقاتالتص­فية الإجبارية للشركة في حال عدم وجود أموال لديها، وإلزام الشركات المسجلة بالإفصاح عن إسم المستفيد الحقيقي في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتتضمن الجلسة التشريعية أيضا مشاريع قوانين محولة من قبل لجان مجلس النواب المختلفة، وأخرى عائدة من مجلس الأعيان وثالثة قادمة من الحكومة، منها قرار اللجنة المالية النيابية المتضمن الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الفوائض المالية لسنة 2019، وقــرار لجنة السياحة والآثـار والخدمات العامة المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني.

وأدرج على جدول أعمال أيضا كتاب رئيس مجلس الأعيان المتضمن القانون المؤقت رقم 35 لسنة 2010 قانون معدل لقانون الشركات، المعاد من المجلس. إلى جانب مشروع قانون معدل لقانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والأجهزة الأمنية لسنة 2021، ومشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2021 .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan