Al Ghad

لجنة مراجعة قانون الجمعيات تشكل لجانها الفرعية

-

عمان - شكلت لجنة مراجعة قانون الجمعيات وتعديلاته، في اجتماعها الأول، امس، لجانها الفرعية.

وقرر وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، الشهر الماضي، تشكيل لجنة برئاسة أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز، لمراجعة قانون الجمعيات النافذ رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، ومسودات المشاريع التي جرى العمل عليها سابقًا لأعوام 2014 و2015 و2019، وتطويره، عبر إعداد مشروع له في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخه.

وقال المغاريز، إن لجنة مراجعة قانون الجمعيات، ستفتح حوارا مجتمعيا حول مشروع القانون عبر اجتماعات فرعية مع الجهات ذات الاختصاص، وإطلاق منصة إلكترونية لاستقبال الاقتراحات وجلسات فرعية مع منظمات المجتمع المدني.

وأضاف أن اللجنة تمثل جهات العمل الخيري والتطوعي، ترسيخاً للدستور بمادتيه 16و 128، اللتين تؤكدان ضمان حق الأردنيين بتأسيس الجمعيات والانضمام إليها بموجب القانون.

وأشــار إلى أن لجنة مراجعة قانون الجمعيات، وضعت في الاجتماع، مصفوفة قيم لعمل أعضائها، وخطة عمل للتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني، حول أبرز المضامين سيعالجها مقترح القانون؛ لضمان إشراك أكبر قدر ممكن من مؤسسات المجتمع المدني في مخرجات عمل هذه اللجنة.

ولفت المغاريز إلى أن لجنة مراجعة قانون الجمعيات شكلت لجانا فرعية، وإطلقت منصة خاصة للجنة التواصل الاجتماعي )فيسبوك( باسم )لجنة مراجعة قانون الجمعيات الأردنية 2021،) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني societiesj­o@gmail.com، والفاكس رقم ‪06(. )5660892/‬ وأوضح أن اللجنة بدأت باستقبال طلبات الجهات التي ترغب بعقد لقاءات حوارية معها عبر أي وسيلة متاحة لها، وفق أوامر الدفاع النافذة؛ وجاهياً أو عبر المنصة والبريد الإلكتروني لترتيب لقاء معها حسب الإطار الزمني المتاح.-)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan