Al Ghad

"كرونوغراف" يحمل اسم الأصول "أوريجينز"

-

دبي - في تكريم لأصـول مصنع مينيرفا، تكشف مون بلان النقاب عن الساعة الجديدة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز ليميتد إيديشن 100 ‪Montblanc 1858 Monopusher Chronograp­h –‬ ‪Origins Limited Edition 100‬ ،" وهي عبارة عن إعادة إصدار لساعة الكرونوغرا­ف ذات الزر الضاغط الوحيد العسكرية الطابع بقطر 46 مم والتي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، والمُزوّدة بالحركة – كاليبر .19-09CH

عندما يقوم العملاء أو الصحفيون بزيارة متحف المصنع في فيلريه، غالباً ما يتفاجأون بحداثة وجمال كرونوغراف مينيرفا العسكري ذي الزر الضاغط الوحيد، بقطرٍ قياسُه 46 مم والذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي. لقد كانت هذه الساعة، بما تتميز به من ميناء أسود اللون وعناصر أخرى عريقة مُضيئة، مصدر الإلهام الرئيسي وراء مجموعة "مون بلان 1858" بأكملها، ومن هنا جاء اسم "أوريجينز – الأصول". أخذت إعادة إصدار هـذه الساعة جميع تفاصيل الساعة الأصلية بعين الاعتبار، ولكنها بنفس الوقت ذهبَت أبعد من ذلك بكثير.

وقـام مصنع مينيرفا، الرائد والمُتخصص في تصنيع الساعات الاحترافية والساعات ذات الوظيفة الرياضية "ستوب ووتــش"، بوضع وتطوير ساعة كرونوغراف عسكرية بالزرّ الضاغط الوحيد والبالغ قطرها 46 مم، وذلك اعتباراً من ثلاثينيات القرن الماضي، وجُهّزَت هذه الساعة بالحركة – كاليبر 19-09CH. تميّزت هذه الساعة التاريخية بهيكلٍ كبير الحجم، وهو أمرٌ غير مألوف في تلك الحقبة، ولكن هذا الحجم أتاح لصانعي الساعات دمجَ الحركة – كاليبر09-19 داخله، وهي حركة قطرُها 19 خطا كان من المخطط أن تكون لساعات الجيب عندما تم وضعها وتطويرها في العام 1909.

بعيدا عن الشكل الدائري الـذي يُشبه الحصاة الملساء والذي كان غالباً في ساعات الجيب، تم وضع وتطوير هيكل ساعة الكرونوغرا­ف تلك خصيصاً لتكون ساعة يد تُرتدى على المعصم، مما نتج عنه مظهر عصري خاص جمَعَ بين الراحة في الارتـداء وراحة قصوى في الاستخدام من حيث مراعاة هندسة اليد البشرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan