Al Ghad

"الرجل الراقص".. أحلام مغلفة برسائل شبابية

- معتصم الرقاد

عمان- تحت رعاية وزارة الشباب ضمن مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة للشباب الأكثر تأثرا والممول من بنك الدولي، قدم فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكورية مسرحية "الرجل الراقص" التي تم عرضها على خشبة مسرح هيا الثقافي.

وتــدور أحــداث المسرحية التي عرضت عبر تطبيق زووم، حـول معاناة الفنانين في الوسط الفني ورسالة الشباب لأصحاب القرارت المهمة لتوفير المساحات الشبابية لهم، وشــارك بالعرض 14 شابا وفتاة من عمر 15 إلى 30 سنة. وكان الفريق نفذ 217 عرضا مسرحيا، بحضور نخبة من الفنانين والمخرجين من الوسط الفني وممثلين عن وزارة الشباب والبنك الدولي.

فريق وهـج الشمس الــذي أنشئ سنة 2017، شركة غير ربحية تهدف إلى تغيير سلوك الأفــراد من خلال العلاج المسرحي حيث تم تخريج ما يقارب 550 طالبا، وحصلت على أربع جوائز بالعمل ريادي.

وقدم الفريق عروضا مسرحية لعدة قضايا مجتمعية تهتم بالشباب والمرأة والطفل، فيما قدم لقاءات بعنوان لقاء مسرحي والتي تهدف لتواصل الشباب المهتمين في مجال المسرح والأفلام والمسلسلات مع نخبة من المخرجين والفنانين حيث تم تقديم 16 لقاء واستفاد من هذه الجلسات 101 مستهدف أعمارهم من 15 إلى 30 سنة.

فريق وهج الشمس يهدف لاحقا لتقديم سلسلة عروض مسرحية تحت عنوان )مسرح القهوة( حيث سيتم تدريب ما يقارب 40 شخصا لتقديم سلسلة لوحات فنية جميلة بعد العيد والتي تحمل العديد من القضايا المهمة التي تهدف الشركة في طرح حلول لهذه القضايا من خـلال الوعي الشبابي. ومازال الفريق يقاتل من أجل الصمود أمام تبعات جائحة كوفيد 19 وسيتسمر في تقديم العروض المسرحية من أجل خدمة الوطن.

 ??  ?? جانب من المسرحية- )من المصدر(
جانب من المسرحية- )من المصدر(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan