Al Ghad

"آسيوي اليد" يقيم دورة دراسات للمحاضرين بمشاركة أردنية

-

عمان -_ - يقيم الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، دورة دراسات صقل وتأهيل للمحاضرين الآسيويين )عن بعد( خلال شهر أيار )مايو( المقبل، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع الاتحاد الدولي للعبة.

الــدورة التي تشرف عليها لجنة الخبراء والتطوير المنبثقة عن الاتحاد الآسيوي، ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة من قبل الاتحادات المنطوية تحت مظلة الاتحاد القاري، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الآسيوي عن فتح باب التسجيل، والذي يغلق يوم 14 نيسان )أبريل( الحالي.

وحـدد الاتحاد الآسيوي العديد من الشروط الواجب توفرها بالمشاركين، ومن أبرزها، ألا يقل عمر المترشح عن 40 عاما، إلى جانب حصوله على شهادة البكالوريو­س، وأن يكون المرشح حاصلا على رخصة التدريب للمستوى B() من قبل الاتـحـاد الـدولـي للعبة أو ما يعادلها من المنظمات الرياضية أو الأكاديمية المماثلة، إلى جانب الخبرة التي لا تقل عن 12 عامًا في مجال تدريب كرة اليد وإجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

ونظرا لما ستشهده الدورة من مشاركة كبيرة قرر الاتحاد الآسيوي تقسيم الدراسات إلى قسمين، ينطلق القسم الأول في شهر أيار )مايو( المقبل بنظام الدراسة )عن بعد(، على أن يكون القسم الثاني من الدراسات بالنظام التقليدي )الوجاهي(، بعد أن يتم تحديد وقت ومكان إقامة الدراسات في وقت لاحق، كما يحق للاتحاد الآسيوي رفض أي طلب بما يراه مناسبا ووفقا للجنة المختصة التي ستقيم اختبارا أوليا للمترشحين وفقا للمقاعد المخصصة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

إلـى ذلـك ينتظر أن يسمي الاتـحـاد الأردنــي وخلال اليومين المقبلين المرشحين للمشاركة في هذه الدورة، خصوصا أن الاتحاد يهتم كثيرا في تطوير المستوى الفني للمحاضرين.

وعلاوة على اهتمامه بدفع أكبر عدد من المشاركين في الدورات المختلفة سواء كانت التدريبية أو التحكيمية أو المرقبين الفنيين أو المحاضرين.

كان ثلاثة من المدربين المحليين )محمد طه وطلال قصقص وياسر الترك(، شاركوا مؤخرا في دورة التدريب الدولية للمستوى B(،) وحصلوا على الشهادات التدريبية بعد أن اجتازوا الدراسات بنجاح.

 ??  ?? لاعبان يتنافسان على الكرة في بطولة آسيوية سابقة جرت في عمان-)من المصدر(
لاعبان يتنافسان على الكرة في بطولة آسيوية سابقة جرت في عمان-)من المصدر(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan