Al Ghad

بطاقات التأمين الصحي مجددة تلقائيا لنهاية العام

-

عمان - وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس، على اعتبار بطاقات التأمين الصحي المنتهية مجددة تلقائيا لفئة موظفي ومتقاعدي الــدولــة، ممن تقتطع قيمة اشتراك التأمين الصحي منهم شهريا، وذلك حتى نهاية العام الحالي، دون الحاجة لمراجعة مكاتب الإصدار.

كما تضمن القرار اعتبار بطاقات التأمين الصحي المنتهية مجددة تلقائيا لفئات: المادة 30 من نظام التأمين الصحي لفئة كبار السن فـوق الـــ60 عاما، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية، وشبكة الأمان الاجتماعي، والأسـر الفقيرة، حتى نهاية العام الحالي.

وبحسب القرار، لن تكون هناك حاجة لمراجعة مكاتب إصـدار وتجديد بطاقات التأمين الصحي لجميع الفئات المشمولة أعلاه.

وشمل القرار، اعتبار كتب الإعفاءات الطبية المنتهية التي تخص مرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين، وكتب الإعفاءات الطبية الخاصة بغسيل الكلى ومرض السرطان لأبناء قطاع غزة، الصادرة عن إدارة التأمين الصحي مجددة تلقائيا، حتى نهاية العام الحالي.

كما شمل أيضا اعتبار قرارات الموافقة على صرف الأدوية مجددة تلقائيا للمرضى الحاصلين على موافقات سابقة، دون الحاجة للعرض على اللجنة الفنية المختصة والاكتفاء بتقرير الاختصاصي المعالج لغايات الصرف حتى نهاية العام الحالي.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم مع وكالة العمل الاتحادية الألمانية/ جمهورية ألمانيا الاتحادية، التعاون لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الخاصة في مجال العمل.

كما وافق على توصيات لجنة التسوية

والمصالحة، المشكلة وفقا لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائــرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبية لـــ331 شركة ومكلفا، ترتبت عليهم التزامات وفقا لأحكام قانون ضريبة الـدخـل وقــانــون الضريبة العامة على المبيعات.

على صعيد آخر؛ أحال المجلس، مدير عــام هيئة الإعــلام ذيــب القرالة إلى

) أرشيفية( التقاعد بناء على طلبه.

كما أحــال المجلس مدير عــام هيئة تنظيم النقل البري صـلاح الـلـوزي إلى التقاعد لبلوغه السن القانوني.

وقرر المجلس تعيين شرحبيل ماضي نائبا لرئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتعيين نضال المجالي عضوا في مجلس المفوضين.-)بترا(

 ??  ?? مبنى رئاسة الوزراء
مبنى رئاسة الوزراء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan