Al Ghad

"الصحف الإسبانية" تحتفي بفوز الريال.. وغوارديولا متمسك بالتأهل

-

مدن - سلطت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة أمس، الضوء على فوز ريال مدريد )3-1( على ليفربول الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وركزت بشكل خاص على أداء البرازيلي فينيسيوس الذي سجل هدفين من ثلاثية الفريق الملكي.

وفي لعب بالألفاظ باستخدام الإسم المختصر للاعب "فيني"، راهنت صحيفة )آس( في عنوانها الرئيسي على العبارة اللاتينية الشهيرة التي أطلقها يوليوس قيصر في إحـدى حروبه "فيني، فيدي، فيتشي" )أتـيـت، رأيــت، غــزوت( لإبــراز "الثنائية والأداء الاستثنائي للبرازيلي".

وأشــارت الصحيفة إلى أن "الريال وجه ضربة قوية لفريق ليفربول في الشوط الأول وقاوم في الثاني"، مبرزة أن صاحب الهدف الثالث، ماركو "أسينسيو عاد ليسجل".

بدورها، ركزت صحيفة )ماركا( على البرازيلي وعنونت صفحتها الرئيسية "فينيسيوس يتوج" مشيرة إلى أن اللاعب "قاد رقصة الريال أمام ليفربول".

كما أشــارت الصحيفة إلى أن "الأبيض الذي يتقدم في أوروبا قدم مباراة عظيمة"، مبرزة أن "هدف )محمد( صلاح منح الحياة للريدز"، في إشارة للهدف الوحيد الذي سجله الفريق الإنجليزي بتوقيع المهاجم المصري.

وفي عنوان صغير، تطرقت الصحيفة لفوز مانشستر سيتي على بوروسيا دورتموند ( 1-2( في نفس المرحلة من البطولة، مبرزة أن فيل "فودين أنقذ السيتي في اللحظة الأخيرة" ليمنح الفريق الإنجليزي الفوز في الدقيقة الأخيرة بعدما كاد اللقاء أن ينتهي بالتعادل على ملعب الاتحاد.

من جانبها، ركـزت الصحف الكتالونية بشكل أكبر على برشلونة واستعدادته للكلاسيكو أمام الغريم الأزلي ريال مدريد على ملعب "الفريدو دي ستيفانو" في الجولة المقبلة من الليغا، وكذلك الأنباء حول تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي مع النادي الكتالوني.

وبصورة لمجموعة من لاعبي البرسا، أبرزت )موندو ديبورتيفو( أن الفريق "يصل إلى فالديبيباس كفريق صعب المراس: 19 جولة دون هزيمة وبمجموع 51 نقطة من أصل 57"، مضيفة أن البلاوغران­ا "لديه ستة انتصارات متتالية ويعلم أنه لو فاز سيتقدم خطوة حاسمة نحو اللقب".

أما انتصار الريال، فحصل على مساحة أعلى الصفحة بعنوان "فينيسيوس يتألق أمام ريدز )حمر( ظهروا رماديون"، مشيرة إلى أن "ثنائية البرازيلي تحدد المسار بشكل كبير نحو مباراة الإياب على ملعب أنفيلد".

من جانبها، ركزت )سبورت( على "عرض البرسا لديمبيلي...ثلاث سنوات جديدة"، مبرزة أن النادي الكتالوني "سيقدم عرضا لمد عقده حتى الـعـام 2025 بموافقة الجهاز الفني وفي انتظار التوصل لاتفاق اقتصادي".

وفــي عـنـوان صغير أسفل الصفحة الرئيسية، أبرزت الصحيفة الكتالونية أن "فينيسيوس منح الريال نصف بطاقة التأهل بثنائية"، مشيرة أيضا إلى إنقاذ فودين للسيتي في الوقت القاتل.

زيدان: فينيسيوس يستحق هذا الإنجاز

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريـال مدريد، بــالأداء الرائع الـذي قدمه لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور أمام ليفربول، مؤكدا أنه حقق إنجازا "يستحقه".

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال زيدان عن فينيسيوس: "أنا سعيد لفيني، إنه يقوم بعمل رائع، وخاصة من الناحية الدفاعية ونعرف نوعية اللاعب الذي هو عليه عندما يكون أمامه مساحة، كما رأينا في الهدف الأول".

وأضاف "كان بحاجة إلى تسجيل هدف ولكن بالعمل الذي يقوم به وما يقدمه للفريق، فإن إحراز هدفين في مباراة مثل مباراة اليوم )أول من أمس( يمنحه الثقة وهو يستحق ذلك".

ولـم يؤكد زيــدان بأنها كانت أفضل مباراة لفينيسيوس منذ وصوله إلى ريال مدريد، لكنه شدد على أهمية "تسجيل هدفين في ربع النهائي" والقيمة التي تحملها للاعب.

وفــي هــذا الـصـدد، قــال الـمـدرب عن هذا الإنجاز "إنه مهم للغاية بالنسبة له وللفريق. إنه يعمل بجد وتسجيل الأهداف مهم للغاية بالنسبة له".

وأوضــح زيــدان أن الخطة التكتيكية للمباراة لم تتغير بسبب غياب رفائيل فاران في اللحظة الأخيرة بسبب الإصابة بفيروس "كورونا".

وتابع: "التأهل لم يحسم بعد، ولم نفز

بأي شيء حتى الآن. نحن سعداء بالنتيجة، ما يفعله اللاعبون هائل بعد العديد من الصعوبات خلال الموسم. لقد قلبنا الأمور وننافس الآن في بطولتين. في مباراة الإياب، سنذهب بعقلية أن نتيجة الذهاب كانت ‪.")0- )0‬

أسينسيو: الخطة سارت على ما يرام

أقر ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد الإسباني، بأن "خطة" إيجاد مساحات بين الجناح والظهير التي وضعها الجهاز الفني للنادي الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان "سارت على ما يرام" من أجل تحقيق الفوز على ليفربول.

وفــي تصريحات بعد الـمـبـارا­ة، قال أسينسيو "كنا نعلم أنـه يتعين علينا استغلال الفراغ بين الخطوط جيدا لأنهم تركوا مسافة بين الجناح والظهير. لقد سـارت الخطة بشكل جيد ونحن سعداء لأننا لعبنا مباراة رائعة من الناحيتين الهجومية والدفاعية".

وأضــاف: "لقد لعبوا بقوة في الشوط الثاني. واستقبلنا هذا الهدف وكانت هناك لحظة من الـتـردد، لكننا كنا متفوقين وحققنا فوزا مستحقا".

وبعد التوقيع على ثاني هدف للريال في اللقاء والـرابـع له على التوالي مع الميرينغي"، قال أسينسيو: "أنا سعيد جدا لنفسي وبسلسلة الأهــداف هذه. ويمتد الأمــر على كل من يدعمني ومـن يقف بجانبي، وخاصة الفريق؛ يجب أن نتحد جميعا".

كلوب: جعلنا الأمور سهلة لريال مدريد

أكـد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أنهم جعلوا الأمور "سهلة جدا" للفريق الملكي، وأن فريقه لم يستحق نتيجة أفضل من التي خرج بها من معقل بطل إسبانيا.

وقال المدرب الألماني في تصريحات لشبكة )بي تي سبورت( عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب )ألفريدو دي ستيفانو( "إذا كنت تريد بلوغ نصف النهائي، عليك أن تكون جديرا بهذا، ونحن لم نفعل ذلك. الشيء الوحيد الجيد في اللقاء هو الهدف، وهذه فقط مرحلة الذهاب".

كما أشــار "لـم نقدم الأداء المطلوب لخلق المتاعب لهم. أمامنا الكثير لإثباته في المباراة المقبلة. اليوم )أول من أمس( جعلنا الأمور سهلة جدا للريال".

وأكـد كلوب أيضا "الأكيد هو أننا لم نستحق نتيجة أفضل، ولكن الهدف منحنا قبلة الحياة".

وحول الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها فريقه فـي الـمـبـارا­ة، شــدد كلوب أنها "واردة"، بينما أوضح أن قرار إخراج الغيني نابي كيتا وإدخال الإسباني تياجو ألكانتارا في الشوط الأول كان قرارا "فنيا".

فاينالدوم: هدف صلاح يمنحنا الثقة

أكد الهولندي جورجينيو فاينالدوم، قائد ليفربول الإنجليزي، أن الهدف الذي سجله النجم المصري محمد صلاح يمنحهم "ثقة أكبر" في مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب )أنفيلد رود(، والتي يتمنوا فيها تحقيق نتيجة أفضل.

وشارك الدولي الهولندي كأساسي في سقوط فريقه على ملعب )ألفريدو دي ستيفانو(.

وقال فاينالدوم في تصريحات لشبكة )بي تي سبورت( عقب اللقاء "هدف صلاح يمنحنا الثقة. نتمنى تحقيق نتيجة أفضل

هـنـاك. علينا تسجيل هدفين، وعـدم استقبال أي هدف".

وحول المباراة، أشار صاحب الـ30 عاما إلى أنها كانت "صعبة"، لأنهم واجهوا فريق قوي للغاية.

وأضـاف "لم نظهر بالشكل المطلوب في الشوط الأول. كنا نفقد الكرة سريعا بتمريرات سهلة. استقبلنا هدفين في لعبتين افتقدنا للتركيز فيهما".

وأتم فاينالدوم تصريحاته، حيث أشار إلى أنهم اتفقوا بين الشوطين على ضرورة عدم فقدان الكرة بسهولة، والتركيز في الجانب الدفاعي.

غوارديولا: سنذهب إلى ألمانيا

من أجل الفوز

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه سيذهب إلى ألمانيا بهدف الفوز بعدما تغلب على بوروسيا دورتموند بنتيجة ‪-1 2‬في ذهاب ربــع نهائي دوري أبطال أوروبـــا مساء الثلاثاء على ملعب )الاتحاد(.

وحقق الفريق الإنجليزي الفوز في الدقيقة الأخـيـرة بفضل هـدف جـاء من توقيع فيل فودين، بعد أن افتتح كيفين دي بـرويـن التسجيل وأدرك الضيوف التعادل بواسطة ماركو رويس قبل خمس دقائق على النهاية.

وفــي تصريحات بعد الـمـبـارا­ة، قال المدرب الإسباني إن "الفوز أفضل من التعادل بالطبع، لكن في ظل الفوز )في الذهاب( بنتيجة ‪-1 2‬ سيكون أمامنا فرصة جيدة الأسبوع المقبل" في لقاء الإياب.

وتابع "في الشوط الأول لم نلعب بذكاء مع الكرة وتحسنا كثيرا في الشوط الثاني. كانت لدينا فرص واضحة لتسجيل الهدف الثاني والثالث لكننا لم نفعل ذلك".

وأضـاف "دورتموند فريق قوي يتمتع بالكفاءة. لهذا السبب يصعب علينا القيام بما نريد القيام به، لكن مع التقدم بواقع 1-2 لدينا فرصة جيدة الأسبوع المقبل".

وأكد غوارديولا أنهم سيشاهدون مباراة الليلة )أول من أمس( مرة أخرى من أجل "تعديل بعض الأشياء" ومحاولة الفوز في الإياب. وقال الإسباني أيضا إن "بوروسيا دورتموند هو الفريق النموذجي الذي تجد نفسك أمامه في دوري الأبطال. لدينا مباراة واحــدة متبقية ومع نتيجة 1-2 سنحاول تسجيل المزيد من الأهداف لتحقيق الفوز".

دي بروين: يمكننا المنافسة

على جميع الألقاب

أكد لاعب وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين، أنهم "متفوقون قليلا" هذا الموسم لأنهم قادرون على المنافسة على جميع الألقاب.

وسجل لاعـب خط الوسط البلجيكي الهدف الأول للسيتي، كما ساهم في صنع الثاني الذي عزز فرص الفريق الإنجليزي في المنافسة على لقب التشامبيون­ز ليغ.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال دي بروين: "عــادة ما أفكر قبل أن تصلني الكرة وأصنع صـورة ذهنية لما سيحدث قبل أن أمرر". وينافس المان سيتي، الذي سيخوض مباراة الإياب فى ألمانيا متفوقا بفضل الفوز الليلة على دورتموند ‪،1- 2‬ هذا الموسم من أجل الفوز بجميع الألقاب المحلية الثلاثة، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.- )إفي(

 ??  ?? لاعب مانشستر سيتي فيل فودين )يسار( يسجل الهدف الثاني في مرمى دورتموند- )أ ف ب(
لاعب مانشستر سيتي فيل فودين )يسار( يسجل الهدف الثاني في مرمى دورتموند- )أ ف ب(
 ??  ?? مهاجم ريال مدريد فينيسيوس يحتفي بتسجيل أحد هدفيه في مرمى ليفربول - )أ ف ب(
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس يحتفي بتسجيل أحد هدفيه في مرمى ليفربول - )أ ف ب(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan