Al Ghad

مختبرات مدلاب توقّع اتفاقية مع شركة السختيان للطاقة والمياه والبيئة

-

عمان-أعلنت مجموعة مختبرات مدلاب - إحدى أكبر مجموعات المختبرات الطبيّة في الشرق الأوسط عن توقيع اتفاقية تعاون مع "شركة السختيان للطاقة والمياه والبيئة" لتصميم وإنشاء محطات متخصّصة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها خصوصاً ما بين مختبرات الطب المخبري.

وتعد مختبرات مدلاب رائدة في الأردن والمنطقة كونها حاصلة على أعلى الاعتمادات الدولية للجودة ومنها اعتماد كلية علم الأمراض الأمريكية CAP"" والـ "‪ISO 15189‬ " – لجميع فحوصاتها . وتأتي هذه الاتفاقية استكمالاً لرؤية مختبرات مدلاب بتبنّي الحلول الخضراء والحفاظ على البيئة، وتماشياً مع توجهاتها الصديقة للبيئة والتي تطبّقها في كافة عملياتها وفي جميع فروعها.

ومن خلال هذا التعاون ستقوم "شركة السختيان للطاقة والمياه والبيئة" بتصميم وتوريد وتنفيذ وتشغيل وفحص نظام الخلايا الكهروضوئي­ة، في منطقةمادبا­لتوليدالكه­رباءبواسطة­الطاقةالشم­سية بقدرة 450 كيلو واط، وذلك لتزويدها باحتياجاته­ا من الطاقة الكهربائية لتنتج 707 ميجاواط ساعة /السنة لتغطية أفرع مختبرات مدلاب الـ 37 في العاصمة عمان والإدارة العامة والمختبر المرجعي، بالإضافة إلى فروعها المنتشرة في المحافظات. وسوف يبدأ تطبيق العمل على هذا المشروع خلال 90 يوم من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وتعليقاً على هذا التوجّه، قال الدكتور حسيب صهيون - الرئيس التنفيذي لمجموعة "مختبرات مدلاب": "نحن نعتز بهذه الشراكة المميّزة مع شركة السختيان للطاقة والمياه والبيئة والتي من خلالها نعزّز سياساتنا النابعة من قناعتنا العالية بأهمية استخدام الطاقة البديلة والتي تعد خطوة مستدامة للحفاظ على البيئة. ونتطلّع قدماً نحو تشغيل المحطة الخاصة بمختبرات مدلاب والتي ستخدم كافة فروعنا المنتشرة في جميع أنحاء المملكة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan