Al-Anbaa

الدوسري: نحرص على تشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي

»الأبحاث « يختتم دورته الصيفية الخامسة والثلاثين

- دارين العلي

قالت نائبة المدير العام للإدارة والمالية في معهد الكويت للأبحاث العلمية ســـاهرة الدوسري ان المعهـــد يحرص خـــلال مراحل تطوره على تشجيع أبناء الكويت على ممارســـة البحث العلمي، وتنمية روح البحث لدى الجيل الناشئ من خلال إعداد وتنظيم برامـــج تدريبية متنوعة ومنها الـــدورات التدريبيــ­ـة الصيفية التي انطلقت منـــذ العام ١٩٧٦ وتتواصل حتـــى اليوم بتطور مستمر يواكب حاجات العصر ويواجه تحدياته.

واشارت الدوسري في كلمتها نيابة عن مدير عام المعهد د.ناجي المطيري خلال حفل ختام الدورة التدريبية الصيفية الخامســـة والثلاثين امس الى ان ما يقارب الـ ٦ آلاف من الطلبة والطالبات شـــاركوا في هذه الدورات منذ انطلاقهـــ­ا، مما يدل على ان هذه الدورات تســـير بخطى متقدمة نحو تحقيق النجاح والتميز.

وشـــددت علـــى ان حســـن اســـتغلال الشـــباب باعتبارهم الثـــروة الحقيقية للوطن كفيل بتحقيـــق الآمـــال والتطلعات الوطنية، مشيرة الى وجود عدد من باحثي المعهد والعاملين في المؤسسات العلمية في الكويت ممن شاركوا في الدورات السابقة وهم يساهمون في دعم المسيرة العلمية في العديد من مؤسسات الدولة.

وبينت الدوسري ان ٨٥ طالبا في المرحلة الثانوية و٣٢ طالبا في المرحلة الجامعية شاركوا في الدورة التدريبية التي اقيمت هذا العام تحت شعار »تكنولوجيا النانو.. شريك المستقبل «، لافتة الى ان الموضوع يتماشـــى مع التطورات التي يشـــهدها العلم بالتوافق مع الرؤية الجديدة التي يتبناها المعهد.

من جهته، القى الطالب محمد مدني من جامعـــة الملك فهد بن سعود كلمة الطلبة اكد فيها ان العمل التعاوني هو اساس النجاح، وان التخطيط حكمة والاصرار شرط والتفاؤل هو روح الحياة، مبينا ان المعهد يلعب دورا رياديا في تنمية واعداد علماء المستقبل في الكويت وخارجها.

 ??  ?? خريجة تتسلم تكريمها
خريجة تتسلم تكريمها
 ??  ?? د.ناجي المطيري مكرما احد المشاركين في الدورة
د.ناجي المطيري مكرما احد المشاركين في الدورة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait