Al-Anbaa

العبيدي: بطاقات صحية لكبار السن تساهم في مرورهم السريع على خدمات الصحة

افتتح مركز »حولي الغربي« بعد إعادة تأهيله

- حنان عبدالمعبود

والجمعة والسبت سيتم توفير الخدمات اللازمة لاهالي المنطقة من خـــلال مركز محمود حيدر بالجابرية.

وأكد على الالتـــزا­م بتقديم الخدمة الصحية لكبار الســـن واعطاء الاولوية لكبار السن ممن هم فوق الـ٦٥ لدخـــول المراكز والحصول على الخدمات الصحية المطلوبة ضمن البرنامج الوطني لبرنامج رعاية كبار السن كاشفا عن أن الوزارة تعمل على طبـــع بطاقات هوية صحية خاصة لهذه الفئة تســـاهم في المرور السريع لخدمات الصحة وكل قطاعات الدولة.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة د. ابراهيم العبدالهاد­ي في تصريح له على هامش الافتتاح أن سلسلة الافتتاحات بوزارة الصحة مستمرة في مواكبة التطوير والتقدم الذي تشهده الرعاية الصحية الأولية لافتا الى أن التجهيزات تجري على قدم وســـاق وكاشـــفا عن أن التطوير لن يكون بالمباني فقط وانما أيضا يشمل البرامج التطويرية للرعاية الصحية الأولية وقال »منها الاهتمام بالصحة المدرسية والتي تشهد انشاء ادارة خاصة بها ســـيتم تفعيلها في المستقبل القريب، وأيضا معايير الجودة التي تأتي عبر ادخال برنامج الجودة والاعتراف بالمراكز الصحية، وكذلك برامج للســـيطرة على الأمراض المزمنة غير المعدية.

بدوره اشار مدير منطقة حولي الصحية د.خالد العبدالغني الى ان الافتتاح التشغيلي للمركز تم بالفعل في ٥ فبراير الماضي بهدف تقديم الخدمة لسكان المنطقة والتي تقترب من ١٧٥ الف نسمة، لافتا الى ان المركز يتكون من دورين ويقدم خدمات الطـــب العام والصحة الوقائية والتطعيم ومن المنتظر افتتاح عيادات السكر والمختبر قريبا، علما ان علاج الســـكر ورعاية الامومة يقدمان حاليا في مركز حولي الجنوبي الصحي.

وأشار الى افتتاح مركز حولي الجنوبي قريبا ليكون مركزا تخصصيا للطب العام والعيادات التخصصية، وسيتم بناء مركز ثالث قرب حولي بارك بعـــد اخذ الموافقات واعتمـــاد المخططات اللازمة.

وبدورها أكدت رئيسة مركز محمود حاجي حيـــدر الصحي والقائمة بأعمـــال رئيس مركز حولي الغربي د.خالدة القلاف أن عيادات الأسنان بالمركز يراجعها بشكل يومي ١٠٠ مريض في اليوم الواحد بمعدل ٢٠ مريضا لكل عيادة ومبينة أن هناك ١٥٠٠ مريض يراجع المســـتوص­ف يوميا بجميع العيادات، مشيرة إلى أن هذه الكثافة في المراجعين شكلت سببا في إنشاء مراكز جديدة بالمنطقة وإعادة تأهيل مراكز أخرى لتغطية هذه الكثافة والإقبال الشـــديد على عيادات الصحة العامة والتي تضم ١٦ طبيب صحة عامة.

 ??  ?? د.علي العبيدي خلال جولة في المركز
(هاني عبدالله)
د.علي العبيدي خلال جولة في المركز (هاني عبدالله)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait