Al-Anbaa

الشعيب: المراكز الرمضانية تسد فراغ المسجد الكبير

- أسامة أبو السعود

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشـــؤون الإسلامية المساعد لشؤون المســـاجد وليد الشعيب أن المركز الرمضاني في مســـجد جابر العلي بمنطقة جنوب السرة سيكون أحد أهم البدائل المتميزة التي ستعوض غياب مســـجد الدولة الكبير عن المشهد الرمضاني لهذا العام نظرا لما يقام فيه من أعمـــال صيانة وترميم.

وألمح الشـــعيب إلى أن المراكـــز الرمضانية التابعة لقطاع المساجد والتي يبلغ عددها (١٢ ( مركزا بواقـــع مركزين فـــي كل محافظة تؤدي دورها بامتياز من حيث الأنشطة والفعاليات التي تقام بها على مدار أيام الشهر الفضيل، وقدرتها على جذب حشود كبيرة من جمهور المصلين ورواد المساجد، وقد ثبت ذلك في الأعوام السابقة من عمر التجربة، وكم ساهمت في تخفيف الضغط والزحام عن المسجد الكبير، ومن ثم فإن دورها سيتعاظم هذا العام وســـتكون إن شاء الله قادرة على سد الفراغ الذي سببه إغلاق المسجد الكبير.

وكان الشعيب قد عقد اجتماعا مع فرق العمل بإدارة مســـاجد محافظة حولي بحضور د. خالد الحيص مدير إدارة مساجد محافظة حولي وعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية للإعلان عن جاهزية الإدارة واستعدادها الكامل لاستقبال شهر رمضان المبارك، كما شارك في اللقاء ممثلا الإدارة العامة للإطفاء العقيد خالد العجمي والنقيب عمر الكندري، وممثلو إدارة مرور محافظة حولي المقدم ســـعد الرجيب والرائد بدر القطان والنقيب عمار دشتي.

وأكد الشعيب خلال الاجتماع أن مساهمة عدد من مؤسسات الدولة ومشاركتها في مركز جابر العلي والمراكز الرمضانية الأخرى هي تفعيل لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي تعتبره وزارة الأوقاف والشـــؤون الإســـلام­ية أحد أهم المبادئ الحاكمة لإستراتيجي­ة العمل بها، مثمنا الجهود التي تقوم. واضاف: وفي هذا الخصوص سيكون لمسجد جابر العلي دور كبير حيث ستتجه إليه أنظار حشود كبيرة من المصلين هذا العام وستتضاعف أعداد رواده في شهر رمضان نظرا لما حققه من سمعة طيبة خلال الأعوام السابقة كمركز رمضاني متميز من جميع الوجوه.

 ??  ?? وليد الشعيب
وليد الشعيب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait