Al-Anbaa

جنازة »وطنية « اليوم للقادة الأمنيين وتساؤلات حول حضور الأسد

»ديلي ميل« تتحدث عن هروب أسماء الأسد إلى روسيا

-

عواصـــم ـ أ.ف. پ ـ أ.ش. أ: بعـــد التكهنات والتساؤلات عن سبب غياب الرئيس السوري بشار الاسد وعدم اصداره أي بيان او تعليق على العمليـــة التي اودت بحياة عدد من أكبر قادته الأمنيين اعضاء ما يسمى خلية الأزمة، بث التلفزيون الرسمي السوري أمس أول لقطات للأسد بعد تفجير الروضة، وهو يستقبل وزير الدفاع الجديد العماد فهد الجاسم الفريج.

وظهر الاسد وهو يجتمع الى الفريج بعدما ادى الاخير قسم اليمين امام الرئيس ليتسلم منصبه الجديد خلفا للعماد داوود راجحة الذي قتل معه ايضا آصف شـــوكت صهر الرئيس ونائب وزير الدفاع ومسؤولون امنيون كبار آخرون في استهداف مقر الامن القومي في دمشق الاربعاء، وعين الرئيس السوري الفريج بعد وقت قصير على اعلان مقتل راجحة.

وكانت تكهنات قالت إن الاسد قد غادر الى اللاذقية بعد معلومات عـــن مغادرة الطائرة الرئاسية دمشق باتجاه اللاذقية.

وفي السياق، نفت وزارة الإعلام السورية تســـجيلا ورد على بعض مواقـــع التواصل الاجتماعى نسب للرئيس بشار الاسد مع شعار قناة الدنيا.

وأكـــدت وزارة الاعلام أن هذا التســـجيل الصوتي المشـــغول »بإخراج عالي المستوى والمتناقل على الانترنت غير صحيح ومفبرك وهو دليل عجز وافلاس جديدين «، وقالت الوزارة في بيان لها مساء أمس الأول إن هذا التسجيل يأتى اســـتمرار­ا لحملة الافتراء والتزوير ضد سورية شعبا وجيشا وقيادة.

ووسط تساؤلات فيما اذا كان الرئيس السوري بشار الاسد سيشارك في تشييع كبار قادته الأمنيين الذي قتلوا في تفجير الروضة أمس الأول، صرح مصدر امني في دمشق لوكالة فرانس برس أمس بأن جنازة وطنية ستنظم اليوم للمسؤولين الامنيين السوريين الثلاثة وهم داوود راجحة وزير الدفاع وحسن توركماني رئيس خلية الأزمة الى جانب شوكت.

وقال هذا المصدر ان »جنازة وطنية ستجرى في دمشق قبل نقل جثمان كل من المسؤولين الى مدينته لدفنه فيها « اليوم، من جهة أخرى نقلـــت وكالة الأنباء عن مصدر أمني ان والدة الرئيس السوري بشار الاسد وشقيقته بشرى توجهتا الى مدينة طرطوس للمشاركة في دفن آصف شوكت زوج الأخيرة.

واكد هذا المصدر ان »انيســـة الاسد ارملة الرئيس الراحل حافظ الاســـد وابنتها بشرى ونســـاء اخريات من محيطهما توجهن مساء امس (الأول) بالطائرة الى اللاذقية لتتوجهن بعد ذلـــك الى طرطوس «، ومطار اللاذقية هو الاقرب الى طرطوس التي يتحدر منها آصف شوكت زوج بشرى الاسد.

وقـــال هذا المصدر »ستشـــاركن في الدفن وتتلقين العزاء بوفاة آصف شوكت «، موضحا ان الجنازة ستجرى اليوم.

وفي اطار الروايات الكثير ايضا حول الرئيس الاســـد وعائلته، ذكرت صحيفة »ديلي ميل « البريطانية أمس أنه ترددت أنباء عن أن زوجة الرئيس السوري بشار الأسد قد فرت إلى روسيا بعد ان قتل الثوار ثلاثة من كبار القادة الأمنيين في دائرته المقربة.

وقالت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني - أن هناك شائعات سرت حول رحيل أسماء الأسد- البريطانية المولد - من العاصمة دمشق بعد ساعات من الانفجار الذي أودى بحياة صهر الرئيس ومســـؤولي­ن كبار آخرين.

واكدت الصحيفة ما اوردته مصادر المعارضة من ان الرئيس نفسه يمكن أن يكون في مدينة اللاذقية الساحلية، حيث تزايدت وتيرة العنف بـــين المقاتلين والقـــوات الموالية للحكومة في العاصمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait