Al-Anbaa

ظاهرة إطلاق الرصاص الحي والاستعراض­ات تعود إلى منطقة الصليبية من جديد

- هاني الظفيري

يجري رجال مباحث الصليبية تحرياتهم لكشف هوية سائق سيارة رياضية قام بالاستعراض في أحد مواقف مدارس قطعـــة ١٠ وقام خلال حركاته الاستعراضي­ة بإطلاق الرصاص من سلاح كلاشينكوف كان يحمله ويخرج فوهته من الشباك ويطلق النار عشوائيا في الهواء، قبل ان يفر الى جهة غير معلومة لحظة وصول دوريات الأمن فيما يجري رجال الأمن التحقيق مع شاب يقود سيارة رياضية اعترض طريق الدوريات حال وصولهم الى الموقع مغلقا الطريق بوجههم وهو ما جعل رجال الأمن يوقفونه ويلقون القبض عليه بتهمة تمكين متهم من الهرب.

ووفق إفادة مصدر امني فإن اتصالات انهمرت على بدالـــة عمـليات الداخلية يبلغ فيها مواطنون ومقيمون من سكان قطعة ١٠ في الصليبية عن اطلاق نار يقوم به شاب يستعرض بسيارته الرياضية في مواقف احدى المدارس المقابلة لمنازلهم.

وقال المصدر انه وعلى الفور تم توجيه عدد من دوريـــات الأمن الى موقع البـــلاغ وفرقة من رجال المباحث، موضحا انه وحال اقتراب الدوريات ورصد السيارة المبلغ عنها وخلال دخولهم الطريق المؤدية الى مدخل المدرسة فوجـئوا بسيارة رياضية اخرى تعترض طريقهم وتغلق الشـــارع مـــا منعهم من الدخول، في حين فر صاحب السيارة المبلغ عنها، قام رجال الأمن بالقبض على صاحب السيارة الذي قام باعتراضهم، خاصة أنه يعتقد انه قام بتلك الحركة ليمنع الدوريات من الوصول وتمكين صاحب السيارة من الهرب وعليه احتجزت سيارة الشاب الذي اعترض طريق الدوريات والذي احيل الى مخفر الصليبية للتحقيـــق معه بعد توجيـــه تهمة تمكين متهم من الهرب ومنع رجال الأمن من أداء مهمتهم.

وأضاف المصدر انها مسألة ساعات قبل ان يتم القبض علـــى صاحب الســـيارة مطلق الرصاص بانتظـــار ان يقدم صديقه المحتجـــز كافة بياناته واسمه وعنوانه.

وعلّق المصدر قائلا ان هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رصد اطلاق رصاص من خلال الوصلات الاستعراضي­ة الشبابية في منطقة الصليبية، موضحا ان الأمـــر بدأ يتحول إلى ظاهرة في الآونة الأخيرة والذي يبدو أنها عادت مؤخرا بعد ان توقفت لبعض الوقت.

وكانت »الأنباء « قد اشـــارت في عددها الصادر بتاريخ ٢٢ يونيو الماضي الى ظاهرة الاستعراض بالسيارات بمصاحبة اطلاق النيران خاصة وبعد انتشار مقاطع ڤيديو على اليوتيوب حول استعراضات من هذا النوع.

 ??  ?? لقطة اخرى من الفيديو وفيها اطلاق الرصاص خلال الاستعراض
لقطة اخرى من الفيديو وفيها اطلاق الرصاص خلال الاستعراض
 ??  ?? لقطة من مقطع فيديو شهير على اليوتيوب لشبان يطلقون الرصاص خلال استعراض سيارات في منطقة الصليبية
لقطة من مقطع فيديو شهير على اليوتيوب لشبان يطلقون الرصاص خلال استعراض سيارات في منطقة الصليبية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait