بن سليم صاحب أيادٍ بيضاء وخيرية

Al-Anbaa - - فنون - سمير بو سعد

تلقى محمد بن ســـليم، والذي يعتبر قدوة ونموذجـــا للعديد من الشـــباب العربي، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة ألستر تقديرا لخدماته ومســـاهماته للرياضة، القيادة المدنية والأعمال الخيرية، وذلك خلال حفل تخرج في بلفاست.

يشـــار إلى أن بن ســـليم يعتبر من أشـــهر الشخصيات المعروفة في عالم رياضة السيارات، وهو رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة وأول عربي ينتخـــب لعضوية مجلس رياضة السيارات العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات »فيا «، كما أنه أول نائب لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات.

وينضم بن سليم إلى العديد من الشخصيات العالمية المتألقة في مجـــالات التعليم والعلوم والأعمال والفنون والرياضة.

وأكدت الجامعة في بيان صدر عنها ان منح شهادة الدكتوراه الفخرية إلى محمد بن سليم جاء »تقديرا لريادته ومكانته المتميزة في الرياضة العالميـــة ومســـاهماته الواضحة فـــي الميادين الإنسانية والمدنية في الإمارات والخليج «.

وأضاف بيان الجامعة : »لقد استحق احترام جميع السائقين والمسؤولين والرعاة والحكومات والرياضيين وبالطبع كل المســـاهمين والمعنيين حول العالم «.

ومن الجدير بالذكر أن بن سليم يرعى مجموعة كبيرة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية منها صندوق إنقاذ الطفل، كما كان خير ممثل للصورة العصرية للعالم العربي من خلال دعمه للعديد من القضايا الإنسانية والخدمات العامة والتعليم.

وكان بن سليم أحد أبرز المشاركين في إنشاء مركز مشترك للأبحاث بين الإمارات وجامعة ألستر في ديسمبر ٢٠١٠، مما عزز مكانة الجامعة المتميزة في المجال، وشارك في إجراء عدد من الدراسات المشتركة حول أهمية شرب الماء وإتاحة الفرصة للحصول على الدرجـــات العلمية البحثية في رياضة السيارات من خلال الجامعة.

وانطلاقـــا من كونه رئيســـا لنادي الإمارات للسيارات والسياحة، الهيئة الوطنية المشرفة والمنظمة لرياضة السيارات في الإمارات، يعمل بن سليم على تعزيز الروابط بين دولة الإمارات وشـــمال ايرلندا في مجال الأبحـــاث والتعليم المتعلقين برياضة السيارات.

وقد عقد بن سليم مناقشات حول الموضوع مع الوزير الأول لشمال ايرلندا بيتر روبنسون ونائبه مارتن مكغوينيس في أبريل لدى زيارتهما لحلبة مرسى ياس في أبوظبي. خلال زيارة عمل إلى الشرق الأوسط.

ريو فرديناند وشقيقه آنتون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.