Al-Anbaa

تداول ١٦٥عقاراً خاصاً بقيمة ٢٣٥٫ مليون دينار

خلال الفترة من ١٨ إلى ٢١ يونيو.. الأحمدي في الصدارة بعدد ١٠٦ عقارات .. وتداول ٢٨ عقاراً استثمارياً بـ ٨٢٢٫ مليوناً

- المحافظة خاص استثماري تجاري الحرفي الشريط الساحلي مخازن عاطف رمضان

كشـــفت إحصـــاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من ١٨ الى ٢١ يونيـــو الماضي أن هناك انخفاضـــا في تـــداول العقارات مقارنة بالفترة من ١٠ الى ١٤ يونيو الماضي حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ ١٦٥ عقارا بمبلغ قـــدره ٢٣٥٫ مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثماري­ة ٢٨ عقارا بقيمة ٨٢٢٫ مليون دينـــار وبلغ عدد العقار

المحافظة

الوكالات العقارية خاص استثماري تجاري

مخازن

صناعي التجاري عقارين بقيمة ٦٤٫ ملايين دينار ولم يشهد العقار الحرفي أو المعارض او المخازن او الشريط الســـاحلي اي تحرك خلال هذه الفترة.

تداول العقود

وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال الفترة من ١٨ الى ٢١ يونيو الماضي بلغ ١٩٥ عقارا مقارنة بالاسبوع السابق حيـــث كان اجمالـــي العقارات المتداولــ­ـة ٢٠٦ عقـــارات وذلك بانخفاض مؤشر تداول العقود بواقع ١١ عقـــارا، فيما انخفضت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفســـها بواقع ٤ عقارات مقارنة بالاسبوع السابق.

وجاء في احصاءات وزارة العدل ان مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري انخفض بواقع ٩ عقارات، وارتفع مؤشر العقار التجاري بواقع عقارين واستقر المؤشر بواقع صفر عقار بالنسبة لعقار المخازن والشريط الساحلي والمعارض خلال هذه الفترة.

العقود المسجلة

اما عـــن العقـــارا­ت المتداولة للـــوكالا­ت بإدارتي التســـجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من ١٨ الى ٢١ يونيو الماضي فقد أظهرت الاحصاءات أن عـــدد العقار الخـــاص بلغ ٣ عقـــارات بمبلغ قـــدره ٤٨٨ الف دينار ولم يشهد العقار التجاري او الاســـتثم­اري أو المخـــازن او الصناعي أي تحـــرك خلال هذا الاسبوع.

اما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن اجمالي العقارات المتداولــ­ـة خلال الفترة نفســـها بلغ ٣ عقارات مقارنة بالاسبوع السابق، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولة ٥ عقارات وذلك بانخفاض مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع عقارين.

ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخـــاص ان مؤشـــره انخفض بواقع عقارين واســـتقر المؤشر بواقع صفر عقار بالنسبة للعقار الاستثماري والتجاري والمخازن خلال هذه الفترة.

ووفقا لاحصائية وزارة العدل فإن محافظة الأحمدي جاءت في المرتبة الاولى بين المحافظات من حيث التـــداول­ات العقارية خلال الفترة من ١٨ الى ٢١ يونيو الماضي حيث بلغ عدد العقارات المتداولة ١٠٦ عقارات تم تداول ٩٢ عقارا منها في العقار الخاص و١٤ عقارا في العقار الاستثماري اما عن الوكالات العقارية فقـــد حظيت المحافظة بتـــداول عقار واحد فـــي العقار الخاص خلال هذه الفترة.

واحتلت محافظة حولي المرتبة الثانية بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول ٣٠ عقارا تم تداول ١٩ عقارا منها في العقار الخاص و١٠ عقارات في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتـــداول عقار واحد فـــي العقار الخاص خلال تلك الفترة.

مبارك الكبير ثالثاً

وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول ٢٨ عقارا تم تـــداول ٢٦ عقارا منها في العقار الخـــاص وعقارين فـــي العقار الاســـتثم­اري وعلى مســـتوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتـــداول عقار واحد فـــي العقار الخاص خلال هذا الأسبوع.

العاصمة رابعاً

وجاءات محافظة العاصمة في المرتبـــة الرابعة من خلال تداول ١٤ عقارا تم تداول ١٢ عقارا منها فـــي العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري وعقار في العقار التجاري وعلى مســـتوى الـــوكالا­ت العقاريـــ­ة لـــم تحظ المحافظة بأي تـــداولات عقارية خلال هذا الاسبوع.

وجاءت محافظـــة الفروانية في المرتبة الخامســـة من حيث التداولات العقارية من خلال تداول ١١ عقارا تم تداول ١٠ عقارات منها في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتـــداول عقار واحد فـــي العقار الخاص خلال هذه الفترة.

وجـــاءت محافظـــة الجهراء في المرتبة السادســـة من حيث التداولات العقارية من خلال تداول ٦ عقارات تركزت كلها في العقار الخاص وعلى مستوى الوكالات العقاريـــ­ة لـــم تحـــظ المحافظة بأي تـــداولات عقارية خلال هذا الاسبوع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait