Al-Anbaa

بن همام: الحقيقة ظهرت وضميري مرتاح والوقت ليس للثأر بل للتسامح

-

اعتبر القطـــري محمد بن همـــام ان »الحقيقـــة ظهرت وضميري مرتاح « على اثر قرار لجنة التحكيم الرياضي بإبطال قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القاضـــي بوقفه مدى الحياة، معتبرا ان الوقت ليس للثأر بل للتسامح.

وقال بن همام في اتصال مع وكالة فرانس برس »الحمد الله لقد ظهرت الحقيقة بعد فترة طويلة. لطالما تشبثت ببراءتي طوال فترة التحقيق لانني كنت واثقا بأنه عندما تنتقل الامور الى هيئة مستقلة للنظر في هذه القضية، ستظهر الحقيقة وهذا ما حصل «.

وكان الاتحاد الدولي اوقف بن همام بعد ان اتهمه بدفع رشاوى لاتحاد منطقـــة الكونكاكاف (اتحـــاد اميـــركا الشـــمالي­ة والوسطى والبحر الكاريبي) للحصول علـــى اصواتها في الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحا لها ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر العام الماضي قبل ان ينسحب منها قبل يومين من اجرائها بسبب التهم الموجهة اليه.

واضاف »انا سعيد لأنني استطعت اثبات ان كل الادعاءات التي ســـيقت ضـــدي لم تكن صحيحة بل كانت تسعى الى تشـــويه صورتي، وسعادتي اكبـــر لان زملائـــي في اتحاد الكونكاكاف استعادوا كرامتهم ايضا بعد ان تلطخت سمعتهم بسبب الافتراءات الظالمة. لقد تعرضوا لظلم كبير لان قرار محكمـــة التحكيـــم الرياضي ستعيد لهم اعتبارهم «.

وتابع بن همام »الوقت ليس للثأر بل للتسامح «، مشيرا الى انه في حاجة الى استشـــارة فريقه القانونـــ­ي قبل الاقدام على الخطـــوات التالية التي سيقوم بها.

وكانـــت المحكمـــة رفعت عقوبة الايقـــاف مدى الحياة عن بن همـــام وهو قرار غير قابل للاســـتئن­اف من قبل اي جهة.

ثلاثة قضاة

وضمت المحكمة ثلاثة قضاة هم الاســـبان­ي خوسيه ماريا الونســـو (رئيس)، وفيليب ساندس (بريطانيا) ورومانو سوبيوتو (بلجيكا)، وقد صوت اثنان مع القرار في مصلحة بن همام وواحد ضده. ولاحظت المحكمة في بيان رسمي لها غياب »اي دليل مباشر « ضد بن همام.

وجاء في البيـــان »قبلت محكمـــة التحكيـــم الرياضي اســـتئناف بن همـــام والغت قرار لجنة الاخلاق في الفيفا ورفعت الايقاف مدى الحياة« الذي اتخـــذه الاتحاد الدولي لاتهامه بانه اشـــترى اصواتا في حملته لانتخابات رئاسة الفيفا العـــام الماضي ودفعه رشاوى بمبلغ ٤٠ الف دولار لاتحـــادا­ت الكونـــكا­كاف في اجتماع عقـــد في بورت اوف سباين في ترينيداد وتوباغو في ١٠ و١١ مايو عام ٢٠١١.

وتابعت »لم يتـــم تقديم اي دليل مباشر الى المحكمة يمكنها من اقامة صلة علاقة بين بن همـــام ووجود فعلي للمال في ترينيداد وتوباغو ونقل هذا المال في حقيبة او بطريقة اخرى غير ذلك (...) وتســـليمه الى اعضاء اتحاد الكاريبي لكـــرة القدم بهدف تشـــجيعهم على التصويت لصالح السيد بن همام« .

وختمـــت المحكمـــة »بعد دراســـات معمقة واســـتناد­ا الى الادلة التـــي قدمت اليها فان المحكمة ليســـت قادرة على الاستخلاص بقناعة بان التهـــم الموجهة الى بن همام قائمة« .

 ??  ?? محمد بن همام وإلى جانبه جوزيف بلاتر في مناسبة سابقة
محمد بن همام وإلى جانبه جوزيف بلاتر في مناسبة سابقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait