Al-Anbaa

الوكالة الأميركية للمنشطات تطلب رد دعوى أرمسترونغ

-

تابعـــت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات ضغوطها على الدراج لانس ارمسترونغ برفعها امس مذكرة تطلب من القاضي رفـــض الدعوى التي رفعها الاخير عليها.

وقال رئيس الوكالة ترافيس تايغارت في بيان »ســـنتابع القيـــام بواجبنا نيابة عن كل الرياضيـــ­ين النظيفين، الذين يعتمـــدون علينـــا عـــن حق لضمـــان معاملـــة كل مذنب مزعوم بالتساوي، بغض النظر الى اي درجة كان مشهورا او مغمـــورا« . واشـــارت مذكرة الوكالة الى قانون تيد ستيفنز لرياضات الهواة، الذي يمنح وكالة مكافحة المنشطات سلطة على الرياضيين الاولمبيين. كما تضمنت افادة مـــن تايغارت تعود الى عام ٢٠٠٥، يذكر فيها ان ارمسترونغ كان تحت انتداب الوكالة وشارك في برنامجها لفحص المنشطات.

واضاف تايغارت »في حال لم نثر هذه القضية، لكنا متواطئين في التغطية على اثبات بتعاطي المنشطات، وفاشلين في القيام بوظيفتنا بالنيابة عن اولئك المكلفين بحمايتهـــ­م« ، وتابع: »نتطلع قدمـــا الى تلقي حكم المحكمة« .

وكانـــت الوكالة قد أعلنت الشهر الماضي تقدمها باتهام ضد ارمسترونغ بتعاطي المنشطات، مما قد يؤدي في حال اثباته، الى تجريد الدراج الاميركي من القابه السبعة في دورة فرنسا المفتوحة للدراجات الهوائية.

وتشـــير الوكالـــة الـــى ان شـــهودا ســـيظهرون ان ارمســـترو­نغ وخمســـة من زملائه الســـابقي­ن شاركوا في مؤامرة لتعاطي المنشطات بين العامين ١٩٩٨ و٢٠١١ . ويقاضي ارمسترونغ، الذي نفى بشدة تعاطيه المنشطات، الوكالة في المحكمة الفدرالية، معتبرا ان خطوات الوكالة تخرق حقوقه الدستورية، والا صلاحية لها في هذه القضية.

 ??  ?? الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ متورط حتى الآن بالمنشطات
الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ متورط حتى الآن بالمنشطات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait