Al-Anbaa

جمع الأدلة لاتهام إكليستون

-

نشرت صحيفتان ألمانيتان تقريرا حول بدء هيئة الادعاء في ألمانيا جمع أدلة من أجل توجيه الاتهام بالرشوة لبيرني اكليســـتو­ن رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-١ .

وقـــال المليارديـ­ـــــر البريطانــ­ـي اكليستون (٨١ عاما) أنه ســـيحضر سباق جائــزة ألمانيا الكبـــرى في هوكنهايم غدا الأحد ، في الوقت الذي تعد فيه الرشوة جريمة خطيرة في ألمانيا ويتـــم وضع المشتبـــه في تورطـــه بمثل هـــذه الجريمة في الســـجن عادة.

وأثيـــرت التكهنات بشــأن إمكانية اتهام إكليستون (٨١ عاما) بالرشـــوة، بعد إدانة محكمـــة بميونيخ الألمانيــ­ـة عضـــو مجلـــس إدارة بنك جيرهارد جريبكوفســ­ـكــي »بايرن. إل.بي « وأمرت بحبسه بتهمـــة التهـــرب الضريبــي والاحتيـــ­ــــال وقضـــــــ­ـت المحكمة الألمانيــ­ـة بســـجن جريبكوفسكي بتهمة الحصول على رشى من إكليستون.

واعترف جريبكوفســ­ـكي بأنه تلقـــى عمولة بقيمة ٤٤ مليون دولار من إيكلستون مقابل التعجيل ببيع سلسلة سباقات السيارات العالمية.

وأوضح إكليستون لمجلة »فوكوس « الألمانية »الشيء الوحيد الخطأ الذي ارتكبته هو أنني على المستوى الشخصي دفعت له عشرة ملايين جنيه استرليني« .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait