Al-Anbaa

راتب الرئيسة التنفيذية الجديدة لشركة »ياهو « يصل إلى ٧٠ مليون دولار

-

ســـان فرانسيسكو ـ د.ب. أ: أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية »ياهو « الخميس في بيان رســـمي لهيئة سوق المال الأميركية أن الرئيسة التنفيذية الجديدة ماريزا ماير ستحصل على راتب قدره ٧٠ مليون دولار اســـتنادا إلى ما ســـتحققه من تطوير في أداء الشركة.

تحصل ماير على مليون دولار كراتب سنوي أساسي مع مكافآت تتحدد على أساس الأداء قيمتها ٣ ملايين دولار سنويا.

كما ستحصل ماير التي تم تعيينها فـــي المنصب الجديد يوم الاثنين الماضي على عائدات أســـهم بقيمة ١٢ مليون دولار تقريبا سنويا مع مكافأة غير متكررة في صورة أسهم وحقوق ملكية بقيمة ٣٠ مليون دولار و١٤ مليون دولار كتعويض عن الأســـهم وحقوق الملكية التي اضطرت للتنازل عنها للانتقال من »جوجل « إلى »ياهو «.

يذكر أن ماير هي ثالث رئيس تنفيذي لشركة ياهو خلال العام الحالي.

كان سلفها سكوت تومبسون قد اضطر إلى تقديم استقالته بعد اتهامه بتزوير سيرته الذاتية.

وقبله اضطرت كارول بارتز إلى الاستقالة بسبب استمرار الأداء الضعيف للشـــركة التي كانت في يوم من الأيام من أشهر شـــركات خدمات الإنترنت في العالم. يأتي ذلك فيما أعلنت ماير يوم الثلاثاء الماضي أنها حامل وهو أثار الكثير من الأســـئلة حول قدرتها على إدارة الشركة المتعثرة في هذه المرحلة الحرجة من بداية عملها فيها.

من ناحيتهـــا أكدت ماير أن مجلس إدارة ياهو غير منزعج من حملها وأنها تعتزم العودة للعمل فورا بعد الولادة.

كانـــت مايـــر (٣٧ عاما) قد التحقـــت بالعمل في »جوجل « وكانـــت الموظف رقـــم ٢٠ في الشركة، حيث كانت مسؤولة عن تطوير شكل وطريقة عمل صفحـــة البحث علـــى موقع »جوجل « إلـــى جانب صفحة الأخبار الشـــهيرة على موقع »جوجل « لتصبـــح واحدا من أهم مسؤولي »جوجل «.

كما كانت ماير مسؤولة عن خدمات الخرائـــط والخدمات المحليـــة وتحديـــد المواقع في »جوجل «.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait