Al-Anbaa

مورغان فريمان يتبرع بمليون دولار لحملة أوباما الانتخابية

رومني يتهم أوباما بـ »نقص الروح القيادية« في الموضوع السوري

-

عواصم ـ وكالات: في وقت تســـتعر الحملـــة الانتخابية الأميركية، تبرع الممثل الأميركي مورغان فريمان بمبلغ مليون دولار الى إحـــدى المجموعات الداعمة لحملة الرئيس باراك أوباما لينضـــم الى لائحة من المشـــاهي­ر تدعم ماليا الرئيس الأميركـــ­ي. بينما اســـتحضر منافسه الجمهوري ميت رومني الشأن سياسة خصمه الخارجية للتصويب عليها منتقدا موقف أوباما من الأزمة السورية.

وفي هذا السياق، قال ستان روزينفلد الناطق باسم فريمان »حقق الرئيس اوباما عملا ممتازا في ظروف صعبة «.

وأوضح »وضع حدا للحرب في العراق وأصدر قوانين لاصلاح وول ســـتريت وأنقذ صناعة السيارات وحمى الحق في الخدمة الصحية لكل الأميركيين «. وقد تبرع فريمان بالمبلغ لحساب مجموعة »برايوريتيز يو اس ايه اكشـــين « التي تدعم باراك اوباما.

وأضاف الممثـــل الذي حاز جائزة اوسكار العام ٢٠٠٥ عن دوره »مليون دولار بايبي «، »لقد دفع امتنا الى مزيد من التسامح وعين امرأتين تتمتعان بالخبرة في المحكمـــة العليا « )صونيا سوتومايور وايلينا كاغان).

وشكر بيل بورتون رئيس »برايوريتيز يو اس ايه اكشين « الممثل مورغـــان فريمان على »سخائه « في رسالة تويتر.

وســـبق لشـــخصيات عدة في عالـــم الفـــن والتمثيل ان تبرعـــت بمبالغ كبيـــرة لهذه المجموعة. فقـــد تبرع رئيس اســـتديوه­ات »دريمووركس « جيفري كانزنبـــر­غ بمليوني دولار العـــام الماضي فيما قدم المخرج ستيفن سبيلبرغ مبلغ مائة الف دولار.

وكان مورغان فريمان لعب دور رئيـــس الولايات المتحدة العـــام ١٩٩٨ في فيلـــم »ديب ايمباكت« .

على المقابل الآخر ركز المرشح الجمهـــور­ي الـــى الانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني على سياسة خصمه الخارجية، معتبرا ان استخدام روسيا حق النقض (الڤيتو) على قرار في مجلـــس الأمن الدولي بشـــأن سورية يظهر »النقص في روح القيادة« لدى الرئيس الأميركي باراك اوباما في هذه المسألة.

من جانبه، حمـــل المنافس الجمهوري لبـــاراك اوباما في انتخابات ٦ نوفمبر الرئاسية جزءا من المســـؤول­ية للإدارة الديموقراط­ية التي تفتقر برأيه للقدرة على القيادة.

وأكـــد رومني فـــي بيان ان »الڤيتو الروســـي يظهر مرة جديـــدة السياســـة الجوفـــاء والفاشـــل­ة للرئيس اوباما مع روسيا والنقص في روح القيادة لديه حيال سورية «.

وأضاف رومنـــي ان اوباما »قدم تنازلات كبيرة لروســـيا فـــي موضوع الـــدرع المضادة للصواريخ والأسلحة النووية، الا انه حصـــل على القليل في المقابل عدا العرقلة والعدوانية « من جانب موسكو.

وتابع المرشـــح الجمهوري »في حين كانت روسيا وإيران تتزاحمـــا­ن لتقـــديم دعمهـــا لبشار الأسد وآلاف الأشخاص يقتلون، امتنع الرئيس اوباما عن التصرف بحزم وترك ادارة السياســـة الأميركية بين أيدي (مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية) كوفي انان والأمم المتحدة «.

 ??  ?? مورغان فريمان
مورغان فريمان
 ??  ?? ميت رومني
ميت رومني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait