Al-Anbaa

الدرديري تدعو لسليمان بالحشر مع الأنبياء والصديقين ونشطاء يتوقعون اتهام عكاشة للإخوان بقتله

-

كان خبـــر وفاة اللـــواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات المصرية، ونائب رئيس الجمهورية الســـابقة، هو الحدث الاهم على مواقع التواصل الاجتماعي امس، وتنوعت ردود الفعل، بين حزين لرحيل »الرجل الغامض « الذي قدم لمصر الكثير طوال اكثر من خمسين عام في العمـــل المخابراتي، وبين سعيد بالخبر لرحيله الذي اتهم بالتورط في عمليات تعذيب.

وبين هذا وذاك، كان هناك فريق ثالث، يطالب بعـــدم التحدث في ماضي الرجل، والقيام بالدعاء له بالمغفـــر­ة والرحمة، فهو الآن بين يدي الله.

الا ان بعـــض نشـــطاء مواقع التواصل الاجتماعي ذهبوا بخيالهم الى اكثر من ذلك، فهناك من شكك في وفاته، مشيرا الى انه قتل ولم يمت بشكل طبيعي.

وسخر نشطاء فيسبوك وتويتر من هذا الطـــرح، مؤكدين ان هذا هو »الفكر العكاشي « - نسبة الى الإعلامي توفيق عكاشـــة – الذي ينتظـــر الجميع ظهـــوره اليوم للتعليق على وفاة عمر سليمان.

وكان عكاشـــة قد قـــاد حملة لترشـــيح ســـليمان لرئاســـة الجمهوريــ­ـة، وهـــو مـــا حـــدث قبـــل ان يخـــرج نائـــب رئيس الجمهورية الســـابق بسبب خطأ في توكيلاته.

وقال نشطاء، ان عكاشة سيخرج ليتهم جماعة الاخوان المســـلمي­ن باغتيال سليمان، في ظل تحميل الجماعة مسؤولية كل ما يحدث في مصر من مصائب مؤخرا.

وكانت حياة الدرديري الاعلامية بقناة الفراعين قد قدمت نعي القناة لعمر ســـليمان عبر حسابها على تويتر، داعية له بأن يحشـــر مع الانبياء والصديقين والشهداء.

كما طالبت بجنازة عســـكرية للفقيد واعلان الحداد العام ثلاثة ايام، اضافة الى جنازة شـــعبية مهيبـــة، واصفـــة يـــوم وفاتـــه بالاسود.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait