Al-Anbaa

مختبر الصحة العامة يحصل على ١٠٠٪ في اختبار الكفاءة من »WHO «

»الصحة العالمية« هنأ وزير الصحة بهذا الإنجاز المدير الإقليمي لـ

- حنان عبدالمعبود ٭

أعلنت وزارة الصحة عن حصول مختبر الصحـــة العامة على ١٠٠٪ مـــن الدرجات في اختبار الكفاءة الـــذي أجرته منظمة الصحة العالمية WHO)( في إطار البرنامج الســـنوي لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية لڤيروسات شلل الأطفال والذي أجرته المنظمة على عينات غير معروفة لتقييم كفاءته للفحص المخبري للڤيروسات.

وبهذه المناسبة وجه المدير الإقليمي لشرق المتوســـط لمنظمة الصحة العالمية WHO-) EMRO( د. علاء الدين العلوان كتاب شكر لوزير الصحة، جاء فيه : »أود أن أتقدم بالتهنئة إلى معاليكم وإلـــى العاملين في المختبر المرجعي الإقليمي في الكويت على هذا الأداء المتميز «.

ومن جانب آخر فقد أشـــاد المدير الإقليمي للمنظمة بمساهمة الحكومة الكويتية في دعم الجهود التي تبذل من أجل اســـتئصال شلل الأطفال في إقليم شرق المتوسط.

والجدير بالذكر أن المختبر المرجعي للصحة العامة يقدم خدماته منذ عام ١٩٩٣م كمختبر إقليمي مرجعي ضمن برنامج استئصال شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية WHO).(

وتقوم المنظمة كل عام بإجراء اختبارات لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية الإقليمية وقد خضع مختبر الصحة العامة للاختبار في شهر نوفمبر ٢٠١٢م حيث حاز ١٠٠٪ من الدرجات في اختبار الكفاءة ضمن مبادرة منظمة الصحة العالمية WHO لاســـتئصا­ل شلل الأطفال.

وفي هذا الاطار أعرب وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري عن شكره وتقديره للعاملين في مختبر الصحة العامة لهذا الإنجاز المتميز الذي أحرزه كمختبر مرجعي لشلل الأطفال ضمن برنامج منظمة الصحة العالمية WHO وفي إطار التعاون بين وزارة الصحة بدولة الكويت والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait