Al-Anbaa

مجلس الوزراء: تمديد صرف رواتب المسرّحين حتى ٣٠ يونيو المقبل

اعتمد مراسيم تشكيل مجلس الأمن الوطني والمجلس الأعلى للتخطيط والبيئة والبترول والخدمة المدنية

-

عقـــد مجلـــس الـــوزراء اجتماعه الأســـبوع­ي مساء الأحد في قاعة مجلس الوزراء ـ بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وصـــرح وزيـــر الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بعد الاجتماع بما يلي:

اطلع المجلس في مستهل أعماله على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من الرئيس عمر البشـــير ـ رئيس جمهورية السودان الشقيقة المتضمنة الدعوة للمشاركة في الاحتفال بذكـــرى إعـــلان اســـتقلال السودان.

كما اطلـــع المجلس على الرســـالة الموجهـــة لســـمو رئيس مجلس الـــوزراء من د.عبدالله النســـور ـ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية التي تأتي في إطار العلاقـــا­ت الثنائية الطيبـــة القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها في جميع المجالات والميادين.

وبمناســـب­ة حلول العام الميلادي الجديد يرفع المجلس الـــى صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولـــي العهد الشـــيخ نواف الأحمـــد والشـــعب الكويتي الكريم أســـمى آيات التهاني والتبريكات، سائلا المولى عز وجـــل أن يجعل العام المقبل عام خير وبركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية وأن يعم السلام والأمن والاستقرار البشرية جمعاء.

مـــن جانب آخـــر، أحيط مجلس الـــوزراء علما بفوز الكويت بتولي منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكســـو) د.عبدالله المحارب ـ المستشار بمركز البحوث والدراســـ­ات بمجلس الوزراء وأستاذ اللغة العربية بجامعة الكويت، وذلك ضمن أعمـــال المؤتمر العام للمنظمة العربيـــة للتربية والثقافة والعلوم (الكســـو) التي أقيم في تونس مؤخرا.

وفي هـــذا الصـــدد، فإن مجلـــس الـــوزراء يعبر عن عميـــق الارتيـــا­ح والاعتزاز لتولي شخصية كويتية قيادة منظمة (الكســـو) لما لها من دور مهم في ترسيخ السلوك الحضاري لدى الإنسان العربي والتطلعات الرامية إلى بناء مجتمعات عربية متحضرة ومنفتحة على العالم وعلى حضارات وثقافات الشعوب الأخرى بما يخدم الإنسانية قاطبة، متمنيا للدكتور المحارب كل النجاح والتوفيق.

كما وافـــق المجلس على مشروعي مرسومين يقضي الأول بنقل الإشراف على إدارة الفتوى والتشريع إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيما يقضي المرسوم الثاني بنقل الإشـــراف على الهيئة العامة للشباب والرياضة إلى وزير الدولة لشؤون الشباب ورفعها الى صاحب الســـمو الأمير.

ثم اعتمد المجلس مشروعات مراسيم بتشكيل مجلس الأمن الوطنـــي والمجلـــس الأعلى للتخطيـــط والمجلس الأعلى للبترول ومجلـــس الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للبيئة ورفعهمـــا لصاحب الســـمو الأمير.

وتقديرا للظـــروف التي تعرض لها أبناؤنا الذين تم تسريحهم من بعض شركات القطاع الخاص وحفاظا على استقرار الأســـرة الكويتية وبنـــاء علـــى عـــرض وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشـــيخ محمد العبدالله فقد قـــرر المجلـــس الموافقة على تعديـــل بعض أحـــكام قرار مجلس الـــوزراء رقم (/٦٧٦ أولا) لســـنة ٢٠٠٩ بشأن من أنهيت خدماتهـــم من العمل بالقطاع الخاص بما يقضي بتمديد سريان هذا القرار حتى ٣٠٦/ /٢٠١٣ وتمكين المسرحين حتى هذا التاريخ من الاستفادة من أحكام هذا القرار وذلك وفقا للضوابط والقواعد المعتمدة في هذا الشأن.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمـــل التطورات الراهنة في الساحة السياسية علـــى الصعيديـــ­ن العربي والدولي.

وقد أعـــرب المجلس عن خالـــص تعازيـــه وصادق مواساته الى الرئيس باراك أوباما ـ رئيس الولايات المتحدة الأميركيــ­ـة الصديقة بوفاة الجنرال نورمان شوارزكوف ـ قائد القوات المركزية الأسبق للولايات المتحدة الأميركية، مســـتذكرا الـــدور المحوري المهم الذي قـــام به في قيادة العمليات العسكرية في عام ١٩٩١ لتحرير الكويت ودحر العدوان الصدامي الآثم والذي سيظل ماثلا في ذاكرة الشعب الكويتي.

 ??  ?? سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك والشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد والشيخ صباح الخالد
سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك والشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد والشيخ صباح الخالد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait