Al-Anbaa

الهاشم تسأل وزير النفط عن سرقة الديزل ووزير الصحة عن اتفاقية »جونز هوبكنز «

-

وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالا برلمانيا الى وزير النفط هاني حسين جاء فيه: أتقدم بسؤال حول سرقة الديزل التي تمت في شركة صناعة الكيماويات البترولية مع ضرورة الرد على الاستفسارا­ت التالية:

التكلفة المالية وكيفية حدوث الســـرقة وأسبابها؟ من قبض ثمن الديزل؟ وأين تم تهريبه؟ من هم المتهمون؟ عدد اللجان التي تم تشكيلها للتحقيق؟

أسباب تشكيل أكثر من لجنة تحقيق؟ هل توصلت لجـــان التحقيق الى اجابات وافية عن سراق الديزل؟ ما العقوبات في كل لجنة (مع ذكر عقوبات كل لجنة على حدة)؟ هل العقوبة طبقت على حسب اللوائح والنظم وما يتناسب مع لائحة الجزاءات؟ (مع ذكر بيان السبب).

هل استبدلت العقوبات او تم تخفيفها؟ ولماذا؟ وما المسوغ القانوني؟ هل تم ايقاف اي من المتهمين المســـؤول­ين فـــي العمل عن الواقعة؟ هل أحيلت السرقة للنيابة العامة؟ مع تزويدنا بجميع محاضر التحقيق لجميع اللجان ونتائج التحقيق الاداري وعقوباته؟ نســـخة من كتاب تحويل الســـرقة للنيابة العامة مع نســـخة مـــن الفواتير التي تمت خلالها السرقة.

أين ملف الدفعات المالية؟ ومن هم الموقعون علـــى الفواتير؟ ومن اعتمد صرفها؟ هل تم التحقيق مع كل من وقع على الفواتير؟ هل تم الاســـتما­ع الى رئيس مجموعة الخدمات ورئيس فريق الخدمات ومسؤول النقليات؟ ما المخاطبات التي دارت بين المسؤولين في الشركة بما يخص الواقعة.

نســـخة من لائحة العقوبات والجزاءات المعتمدة من ادارة الشركة والمؤسسة.

وما قرارات آخر لجنة التي تم تشـــكيلها للتحقيق؟ وما الذي لم ينفذ منها؟

وفي ســـؤال آخر لوزير الصحة د.محمد الهيفي قالت الهاشم: يرجى تزويدي بالتالي: سبب اتفاقية جونز هوبكنز وتاريخ توقيع العقد، وقيمة العقد، وتاريخ إبطال الاتفاقية، وجميع الأسباب التي أدت الى فسخ العقد، وتوفير نسخة تفصيلية عن الاتفاقية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait