Al-Anbaa

الشطي: ما سبب إصدار تراخيص للمواطنين للسفر إلى العراق؟

-

وجه النائب خالد الشطي عدة أسئلة لعدد من الوزراء جاء أولها لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي، حيث جاء فيه: هل هناك منع أو حظر على استيراد التربة الحسينية المتبركة التي يتخذها المســـلمو­ن الشيعة مسجدا في صلاتهم؟

هل هناك تعليمات لموظفي الجمارك بامتهانها أو إتلافها؟ وهي تعد من مقدسات شريحة عريضة من المواطنين.

وجاء في ســـؤاله للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود: ما الوجه القانوني الذي يحظر أو يقيد أو يحد من سفر المواطن الكويتي الى الجمهورية العراقية ويعلقه علـــى إصـــدار ترخيص أو تصريح خاص بذلك؟

كما ســـأل الحمود أيضا: ان مكاتـــب الموظفين وقاعة استقبال المراجعين (القادمين والمغادرين) في مركز العبدلي ملوثة بشعارات وملصقات طائفيـــة من التي ينشـــرها مركز وذكر! هل تعلم وزارتكم الموقرة من قام بإلصاق هذه الملصقات على أبنية وحوائط المركـــز؟ هل يوجد ترخيص من جهة الاختصاص بإلصاق هذه الملصقـــا­ت؟ لماذا لا يتم إزالة هذه الملصقات الطائفية الاســـتفز­ازية حرصـــا على الوحدة الوطنية، لاسيما أنها غير مرخصة؟ وسأل الشطي الحمود: يتعرض المواطنون الكويتيون المســـافر­ون من خلال منفذ العبدلي الحدودي (المغادرين والقادمين) لأداء شعيرة زيارة العتبات المقدسة الى التضييق المفرط والضغط الشديد والتعسف الدائم في هذا المنفذ الحدودي!

وقد وردتني شكاوى كثيرة ومتكررة ودائمة من المواطنين بهذا الخصوص.

ما تفســـير هذا الضغط الشـــديد والتعســـف الذي يتعـــرض لـــه المواطنـــ­ون الزوار دائما فـــي هذا المنفذ الحدودي؟

لماذا يتعمد رجال الداخلية عرقلة سالكي المنفذ وأذاهم؟

ماذا يترتـــب على تولي شـــرطي واحد التدقيق في جوازات أربعمائة في بعض الحالات؟

لماذا لا يخصـــص العدد الكافي للإشراف على عملية التدقيق على الجوازات؟

لماذا الإصرار على تقليب جواز الســـفر لفترة طويلة بطريقة اســـتفزاز­ية وكأن الموظف يعتمد إثارة المواطن ودفعه للدخول في مشادات؟ هل من المنطقي تأخير إنجاز معاملـــة المواطن فـــي منفذ العبدلي الى أكثر من ســـبع ســـاعات في بعض الاحيان، حيـــث ان منافـــذ الســـالمي والنويصيب لا يســـتغرق المســـافر فيها عـــدة دقائق وكأقصى ما يكون ساعتين.

 ??  ?? خالد الشطي
خالد الشطي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait