Al-Anbaa

الشليمي يمتدح قرار »التشريعية « زيادة القرض الإسكاني

-

امتدح النائب خالد الشليمي موافقة اللجنة التشريعية على زيادة القرض الاسكاني الى ١٠٠ الف دينار والترميم الى ٣٠ الفا، ويحسب ذلك للنواب الذين تقدموا بالقانون، متمنيا مـــن الدولة ان تقوم بمهامها ومسؤولياته­ا على ما يترتب من زيادات في اسعار العقار والايجارات وهناك مسؤولية اخرى وهـــي ضبط الارتفاع في الاسعار.

وقال الشليمي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس في مجلس الامة: ليس من المعقول ان المجلس ينجز والدولة لا تضبط التضخم بالاســـعا­ر، ويجـــب على الدولة ان تقدم الدعم للمواد الاساسية مثل الحديد والاسمنت للمحافظة على الاسعار.

وكشف الشليمي انه حضر اجتماع اللجنـــة الخارجية الـــذي حضره ايضـــا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وتم خلال الاجتماع مناقشة الاتفاقيــ­ـة الامنية، مؤكدا ان الاتفاقية لم تعرض الى الآن على مجلس الامـــة، وهناك تطمينـــات من قبـــل الوزير بشـــأنها، واعتقـــد ان الدول الخليجية تفهمت خصوصية الدستور الكويتي.

وقـــال الشـــليمي: خلال الاجتماع، تم التطرق للملف الايرانـــ­ي والجـــرف القاري وتعامل ايـــران مع المنظومة الخليجية، وقد وجهت سؤالي للوزير: هل ايران جادة بارساء الامن والاستقرار، خصوصا اننا بعد كل مؤتمر نســـمع بالتنديد من ايـــران للبيان الختامي وكأنها لا تؤيد اجتماع دول الخليـــج ام انها مازالت تظهر النوايا الســـيئة تجاه دول الخليج؟

وبين الشـــليمي انه تمت مناقشـــة الوضع في العراق والوزيـــر ابـــدى تخوفه من المظاهرات في العراق، مضيفا اننا لا نؤيد ان يدخل العراق في نفق التصادم الداخلي.

وجدد الشليمي دهشته من تفرد ايران بالقرار الاقليمي وان نظام الملالي لم يختلف كثيرا عن نظام الشاه، فكلاهما يسعى للهيمنة على المنطقة وان يكون شرطي الخليج.

 ??  ?? خالد الشليمي
خالد الشليمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait