Al-Anbaa

العماري ومرزوق »سنّعوا مود« مستمعي »حزة القايلة« في »كافيه بزة«

في حلقة استثنائية للاحتفال بنهاية ٢٠١٢

- مفرح الشمري

اختتـــم برنامـــج »حزة القايلة« ، حلقاته لعام ٢٠١٢ بحلقة مميزة حملت بين طياتها عبق الماضي والتراث الجميل، وذلك من خلال اســـتضافت­ه الفنانين الشـــابين ســـلمان العماري وفواز مرزوق اللذين قدما مجموعة مـــن الأغاني التراثية فـــي مجمل الفنون الشعبية الكويتية التي نادرا ما نسمعها حاليا.

انطلقت حلقـــة البرنامج الختامية لعام ٢٠١٢ من »كافيه بزة« الذي جمعت ديكوراته بين الماضي والحاضر بترحيب من مقدم البرنامج طلال الياقوت بمســـتمعي »حزة القايلة« ، في هذه الحلقة التي وصفها بــــ »الاســـتثن­ائية « احتفالا بنهاية عام ٢٠١٢ مقدما اعتذاره للمستمعين عن عدم مشاركة صديقه الإعلامي مايك مبلتع لحالتـــه الصحيـــة، رغم أن »مايك « تواجد في »الكافيه «.

صوت عربي

البداية كانت مع المطرب الشـــعبي ســـلمان العماري الذي قدم شكره لأسرة »حزة القايلة« ، على هذه الاستضافة لتذكير المســـتمع­ين بالفنون الشعبية الكويتية الاصيلة التي قال أن الإعلام »مقصر « بحقها حســـب قولـــه لعدم تسليط الضوء عليها، ومن ثم تغنـــى بصوت عربي »ما يطرب القلب المعنى الحزين« مع فرقتـــه الشـــعبية التي »سنّعت مود مستمعي حزة القايلة« حسب وصف الإعلامي طلال الياقوت المتشوق لمثل هذه الفنون.

وبعد هذا »المود « الجميل تغنى العماري بصوت شامي »يا غصين البان «، التي أضافت جوا طربيا تراثيا جميلا على كل من كان موجودا في »كافيه بزة« ، وبعد توقف للإعلانات التجارية غنـــى أيضا »علم سيري« الذي شاركه في غنائها الإعلامي طلال الياقوت وألحقها بأغنيـــة »يا ســـعود« تلبية لطلبات مستمعي البرنامج، عن طريـــق مواقع التواصل الاجتماعي.

ولهان

وبعد هذه الفنون الشعبية الجميلة التي تغنى بها المطرب سلمان العماري، غنى المطرب الشـــاب فواز مرزوق أغنية »ولهان « إهداء منه لمستمعي »حـــزة القايلـــة «، وألحقها بمقطـــع جميل مـــن أغنية »غريـــب « للمطـــرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر : »ادري بقلبك كلام ودك تقوله « وقد غنى معه جميع من كان في »كافيه بزة « لكلماتها الجميلة ولحنها الرائع.

وعن غيابه عن الســـاحة الغنائية، قال فواز إنه حاليا لا توجد شركات إنتاج تنتج ألبومات وجميـــع المطربين توجهوا لأغاني »الســـنغل «، وطالب الاعلام بالتركيز على الفنون الشعبية حتى لا تندثر، مشيرا الى أنه يحضِّر حاليا أغنية »سنغل « سترى النور خلال الاسبوع المقبل.

وبنـــاء علـــى طلبـــات المستمعين، غنى فواز مرزوق »إذا المرء « التي حققت له شهرة واسعة في الاوساط الشبابية ومن ثـــم قدّم مـــع العماري »دويتو « لأغنية »غيار « في اختتام حلقة البرنامج.

يذكـــر أن برنامج »حزة القايلـــة« ، من إعـــداد نايف النعمة، أميرة نجم ومن إخراج سمير بوحمد.

٭

 ??  ?? من أجواء حلقة
»حزة القايلة« التراثية
من أجواء حلقة »حزة القايلة« التراثية
 ??  ?? خالد الروضان مع المطرب سلمان العماري
خالد الروضان مع المطرب سلمان العماري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait