Al-Anbaa

الجيل الواعد للإمارات ومدربه مهدي أمام تحدّ جديد

-

يخوض منتخب الإمارات لكرة القـــدم تحديا جديدا تحت قيـــادة مدربه مهدي علـــي عندما يشـــارك في البطولة.

وأوقعت القرعة الإمارات في المجموعـــ­ة الأولى الى جانـــب البحريـــن وعمان وقطر، وهي تعول على جيل ذهبي مـــن لاعبيها لإحراز اللقب الثاني في تاريخها بعد الأول عام ٢٠٠٧ في »خليجي ١٨« الذي اســـتضافت­ه في ابوظبي.

وتعلق الإمـــارا­ت آمالا كبيرة على منتخبها الحالي الذي يطلق عليه تســـمية »فريق الاحلام «، بعدما قاد مهدي علي نفسه جيلا ذهبيا من اللاعبـــي­ن للفوز بلقب كأس آســـيا للشباب ٢٠٠٨ في الدمام والتأهل الى ربع نهائي مونديال ٢٠٠٩ تحت ٢١ عاما فـــي مصر وإحراز فضية اسياد ٢٠١٠، قبل ان يحقق معه الانجاز الأضخم في تاريخ الكرة الاماراتية (بعد المشاركة في مونديال ١٩٩٠) وذلـــك بالتأهل الى اولمبياد لندن ٢٠١٢ .

وعين مهدي علي مدربا لمنتخب الإمارات الاول في اغســـطس الماضـــي خلفا لمواطنه عبدالله مسفر الذي حل بديلا مؤقتا للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي فشـــل في قيادة »الأبيض « الى الدور الرابع الحاسم في تصفيات مونديال ٢٠١٤ .

وشكل تعيين علي مطلبا جماهيريا بعد النجاحات التي حققها مع المنتخب الاولمبي وقبله مع منتخب الشباب، لذلك ستكون تجربته الأولى في قيادة المنتخب الأول تحت المجهر.

وبرز في المباريات الودية علي مبخوت مهاجم الجزيرة الذي سجل ٥ أهداف، وهو سيشـــكل مع »المخضرم « اســـماعيل مطر وســـعيد الكثيري (الوحدة) واحمد خليل (الأهلي) مركز الثقل في خط الهجوم.

ويأمل علي ان يستعيد احمـــد خليـــل خصوصا مستواه المعهود بعد التراجع المخيف في أدائه بســـبب جلوسه احتياطيا في معظم مباريات فريقه الأهلي.

كمـــا لا خـــوف علـــى الخطوط الأخرى، بوجود الحارس علي خصيف الذي سيلعب أساسيا في البطولة للمرة الاولى بعد استبعاد ماجد ناصر بسبب عقوبة الايقاف التي تعرض لها منذ يونيو الماضي، وكذلك يبرز في الدفـــاع حمدان الكمالي وفي الوسط عمر عبدالرحمن احد ابرز صناع اللعب في الإمارات حاليا.

وبرهنت المباريات الودية على ان التوليفة الجديدة للإمارات التي تضم جميع لاعبي المنتخـــب الاولمبي المدعمين ببعـــض عناصر الخبرة يمكن الرهان عليها، بعد الفوز على الكويت ٣ ٠- والبحرين ٦- ٢، واستونيا ٢- ١، والتعادل مع اوزبكستان ٢- ٢، والخسارة امام اليابان في طوكيو ٠ -١ ، والفوز على اليمن ٢- ٠ و٣ .١-

وما يصب في مصلحة مهدي علي ان تشكيلته التي ستخوض غمار »خليجي ٢١« تضـــم جميع اللاعبين الذين خاضوا معه اولمبياد لندن ٢٠١٢، مع اضافة بعض عناصـــر الخبرة والوجوه الجديـــدة التـــي اثبتـــت تألقها فـــي الـــدوري هذا الموسم.

استدعاء ٢٣ لاعب

واستدعى علي ٢٣ لاعبا هم عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور واسماعيل الحمادي واحمد خليل وماجد حسن (الاهلي)، محمد فوزي وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح (بني ياس)، علي خصيف وخالد عيسى وعلي العامري وعبدالله موسى وخميس اســـماعيل وعلي مبخوت، (الجزيـــرة)، وليد عباس (الشباب)، محمد احمد وداود سليمان ومهند العنزي وعمر عبدالرحمن (العين)، حبيب الفردان (النصر) وحمدان الكمالي وســـعيد الكثيري واسماعيل مطر (الوحدة).

وخضع منتخب الإمارات لمعسكر اعدادي في قطر بدأ في ٢٢ ديسمبر حتى ٣٠ منه خاض خلاله مباراتين وديتين فاز فيهما على اليمن، لكن علي قال ان ذلك لم يكن كافيا حيث كان يحتاج الى وقت اكبر ولعب ثلاث مباريات ودية على الاقل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait