Al-Anbaa

إنهاء خدمات ١٢ موظفاً بالبورصة واتجاه لتأجيل استكمال النسبة القانونية

- شريف حمدي

علمت »الأنباء « من مصادر مطلعة ان إدارة الســـوق تلقت اخطارا من هيئة أسواق المال بالموافقــ­ـة على إنهاء خدمـــات ١٢ موظفا من الموظفين الأجانب العاملين بالبورصة، وذلك في إطار تخفيض أعداد الموظفين الأجانب الذي تسعى هيئة الأســـواق إليه لتطبيق القانون الذي ينص على ضرورة أن يكون عدد الموظفين الأجانب ٢٥٪ من الإجمالي.

وقالت المصادر ان هيئة الأســـواق طالبت إدارة الســـوق بزيادة الأعـــداد وعدم الاكتفاء بالأسماء التي أرسلتها إدارة السوق الأسبوع

إعلانات البورصة شركة تابعة لـ »المغاربية « في السعودية تشتري قطعة أرض بقيمة ٨١٣٫ مليون ريال:

أعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة (المغاربية) أمس عن قيام شركة »الخليج المغربية« ، وهي شركة سعودية تابعة مملوكة بنسبة ٩٩٪، بتوقيع مذكرة تفاهم لشراء قطعة أرض في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بقيمة ٨١٣٫ مليون ريال سعودي، حيث تسعى الشركة لتطويرها من خلال إنشاء وحدات سكنية. جدير بالذكر ان نشاط »المغاربية « يختص بتملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير.

: أعلنت شركة لؤلؤة الكويت العقارية (لؤلؤة) في بيان لها أمس انه قد تم قبول استقالة محمد حيات رئيس مجلس الإدارة وممثل شركة اي ون التجارية، وتم انتخاب خالد عبدالعزيز الصالح رئيسا لمجلس الإدارة. وأشار بيان الشركة الى انه تم تعيين احمد أكبر جبر عضو مجلس الإدارة ممثلا عن شركة اي ون التجارية. وأصبح تشكيل مجلس الإدارة على النحو التالي: خالد عبدالعزيز صالح الصالح ـ رئيسا لمجلس الإدارة وعادل محمد العوضي ـ نائبا للرئيس، أما باقي الأعضاء فهم: عبدالله ابراهيم اشكناني وفهد باسم عبدالرحمن الملا

خالد الصالح رئيساً لمجلس إدارة »لؤلؤة الكويت «

الماضي، ودارت مخاطبات بين الطرفين في هذا الإطار ويبدو حسب المصادر ان هناك اتجاها للتأجيل على اعتبار ان إدارة السوق تحاول إقناع الهيئة بأن الوقت غير مناسب لتطبيق القانون خاصة ان البورصة في حاجة لموظفيها وهـــي على أعتاب تطبيق المرحلة الثانية من نظام اكستريم، فضلا عن ضرورة مراعاة البعد الاجتماعي لهـــؤلاء الموظفين خاصة ان كثيرا منهم لديهم التزامات أســـرية ويجب منحهم مزيدا من الوقت لتوفيق أوضاعهم.

٭ واحمد عبدالله اكبر جبر. اعتمد مجلس إدارة شركة الإنماء العقارية (الإنماء) في اجتماعه الذي انعقد بالأمس البيانات المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في ٣١ أكتوبر ٢٠١٢، حيث أظهرت النتائج تحقيق الشركة لأرباح بلغت ٤٢٢٫ مليون دينار تقريبا مقابل أرباح بنحو ١١٫ مليون دينار للسنة المالية المنتهية في ٣١ أكتوبر ٢٠١١، بنمو في الأرباح تقدر نسبته بحوالي ١٢٠.٪ وأوصى مجلس إدارة الشركة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في ٣١ أكتوبر ٢٠١٢، علما ان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة بذلك.

أعلنت شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال) أنها توصلت إلى اتفاق نهائي لبيع حصتها في شركة برج الأولى المحدودة (المملكة العربية السعودية) البالغة ٧٥٣٦٫ ٪ من رأسمال الشركة بمبلغ إجمالي يقدر بحوالي ٢٩٠٫ مليون ريال سعودي، وسيتم الانتهاء من الإجراءات القانونية خلال الأسبوع المقبل. وأوضحت الشركة في بيان نشر لها أمس على الموقع الرسمي للبورصة ان الصفقة ستوفر للشركة سيولة نقدية تقدر بحوالي ٧٣٦٫ ملايين دينار، مشيرة إلى أن عملية البيع سينتج عنها خسارة محققة وقدرها ٨٨١٫ مليون دينار تقريبا في الربع الرابع من ٢٠١٢.

٤٢٢٫ مليون دينار الأرباح السنوية لـ

»الإنماء «: »أموال « تخسر ٨٨١٫ مليون دينار من بيع حصتها في شركة سعودية:

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait