Al-Anbaa

قوافل سياحية مصرية للكويت والسعودية والإمارات لتنشيط السياحة المصرية

- القاهرة ـ هناء السيد

كشـــف مديـــر قطـــاع السياحة الدولية في هيئة تنشيط السياحة المصرية محمـــد أمـــين، عـــن إعداد وزارة الســـياحة المصرية خـــلال الوقـــت الحالـــي لقوافل ســـياحية لبعض الدول العربية والخليجية وعلى رأسها الكويت وقطر والإمـــار­ات والســـعود­ية والمغـــرب وتونس، إضافة إلى مرحلة ثانية من القوافل الســـياحة تستهدف بلدانا أخرى على رأسها تركيا.

وأوضح أن هناك بعض الدول ستكون خارج القوافل التي تعدها مصر حاليا، وذلك بسبب حالة عدم الاستقرار في تلـــك البلدان مثل ليبيا وسورية، مشـــيرا إلى أن تحديد ميعاد تلك القوافل ســـيكون مع بدايـــة العام الجديد ومع عودة الاستقرار النسبي إلى البلاد.

وأضـــاف، ان وزارة الســـياحة المصرية تبذل جهودا كبرى فـــي الوقت الحالي، عن طريق الترويج الجيد وإعداد قوافل جديدة، لإنعاش هذا القطاع، وذلك مـــن خلال تغييـــر صورة المجتمع المصري بالخارج، وبيان أن ما يشهده الشارع المصري هو حالة من اختلاف وجهـــات النظـــر والآراء السياسية، ولن يؤثر سلبا على السائحين.

وأشـــار إلـــى أن بداية الترويج للسياحة المصرية ســـتبدأ خلال تلك الفترة عن طريق افتتاح الجناح المصري في القرية العالمية بدبي، والذي تم تطويره على شكل المتحف المصري.

واشـــار أمـــين إلـــى أن السياحة تلعب دورا مهما في دعم الاقتصاد المصري، حيث تمثل ٣١١٫ ٪ من إجمالي النـــاتج المحلي و٢ ١٩٫ ٪ من الدخل مـــن النقد الأجنبي و١٢ ٦٫ ٪ من إجمالي القوى العاملة بمصر.

واضـــاف ان قطـــاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصاديـ­ــة حساســـية للتطورات السياسية، لأن الاستقرار عامل مهم ورئيس للعمل الســـياحي، ومن ثم فإن استمرار الأوضاع في مصـــر مـــن دون تطورات تتجه للاستقرار تنذر بأزمة في هذا القطاع الاقتصادي الرئيس.

٭

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait