Al-Anbaa

»الريتيل أكاديمي« تستضيف برنامج ستورورز لإدارة الأعمال

-

عقدت الريتيـــل أكاديمي وهي الأكاديميـ­ــة الأولى في التدريـــب الخـــاص بمجال إدارة قطـــاع البيع بالتجزئة في الكويت والمنطقة برنامج ستورورز Storewars)( لإدارة الأعمال وذلك في الفترة مابين السابع عشر والعشرين من ديسمبر ٢٠١٢. ويعد برنامج ســـتورورز برنامجـــا فريدا كونه يستخدم نظام المحاكاة لتطوير الأعمـــال والذي تم تصميمه من قبل غريغ ثين في الكلية الأوروبية لإدارة الأعمال INSEAD)( في فرنسا، وذلك لاختبار العلاقة ما بين تجار البيـــع بالتجزئة والمصنعين والمنتجين عن طريق التركيز على التحديات والصعوبات التي يواجهها كل منهما وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتميز برنامج ستورورز بتنـــوع المشـــارك­ين فيه فقد اشتمل البرنامج على الإداريين والعاملين في مجالات التسويق وإدارة مراكز التسوق والتمويل والتدريب وأصحاب الأعمال، هذا وقد أشـــاد المشـــارك­ون بمستوى البرنامج والاستفادة الحقيقية التي تحققت كما ذكر البعض رغبتـــه في حضور البرنامج مرة أخرى.

وقالت المديـــر التنفيذي بشركة إتش آر دي لتطوير الموارد البشرية ياسمين المسلم: »الشركة سعيدة باستضافة داريوش كبتشنسكي لتقديم البرنامج الأول لســـتورور­ز في الكويت، كما أنني أشعر بالحماس لاختيار ستورورز الريتيـــل أكاديمي كشـــريك لهم في الكويـــت، مما يتيح الفرصة أمام كل العاملين في قطاع تجارة التجزئة وقطاع التصنيع والانتاج للمشاركة بهذا البرنامج المتطور والفريد مـــن نوعـــه. البرنامج يقدم تجربة علمية ومهنية ممتعة يبني من خلالها المشـــارك­ون خبرة عمل حقيقية «.

هذا وقد أضافت المسلم »لقد أصبح قطاع البيع بالتجزئة في الكويت أكثر تنافســـية مما يستدعي التطوير الدائم للقدرات، لذلك أوصى كل من له علاقة في قطاع البيع بالتجزئة بالانضمام إلى هذا البرنامج الذي تم اختياره من قبل ٧٠ ٪ من أكبر شركات بيع وتوزيع السلع الاستهلاكي­ة في العالم. ونظرا لطبيعة البرنامج سوف يكون التســـجيل مفتوحا لـ ٢٢ شـــخصا فقط كما سيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج لاحقا« .

وتعـــد الريتيل الأكاديمي الأكاديمية التي افتتحت في ٢٠١٠ الأولى مـــن نوعها في الكويت بالنسبة للتخصص وطبيعة ومســـتوى البرامج المقدمـــة. إن تصميـــم المبنى وضع خصيصا ليتناســـب مع احتياجـــا­ت قطاع البيع بالتجزئة بالإضافة إلى خبرة ومؤهلات طاقم التدريب في الأكاديميـ­ــة جعـــل الريتيل أكاديمـــي البوابـــة العملية والمهنيـــ­ة للتدريب في مجال البيع بالتجزئة والتي تقدم خليطا مـــن التدريب العملي والنظـــري فـــي بيئـــة عمل حقيقية تتيح للأفراد التميز وإظهار أقصي ما عندهم من إمكانات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait