Al-Anbaa

إيران تعلن إجراء تدريبات معلوماتية ونجاح اختبار صاروخي »ميثاق ورعد «

-

طهران ـ أ.ف. پ: أجرت إيران للمرة الأولى تدريبا هجوميا ودفاعيا معلوماتيا في إطار منـــاورات بحرية قبل أســـبوع حول مضيق هرمز الإستراتيج­ي، كما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية امس عن متحدث عسكري.

وقـــال الأدميـــر­ال أمير راســـتاغا­ري في تصريحات نشرتها صحيفة ايران ديلي الرسمية ان وحدة للدفاع المعلوماتي »شنت هجوما على الشـــبكة المعلوماتي­ة للقوات الدفاعية (خلال المناورات) بهدف اختراق هذه الشبكة من اجل قرصنة معلومات ودس ڤيروسات «.

وأضاف ان القوات الدفاعية كشفت الهجوم وتصدت له.

وهي المرة الأولى التي تتحدث فيها إيران علنا عن تدريب على الحرب المعلوماتي­ة في إطار مناورات عسكرية.

وقامت البحرية والقوات البحرية الإيرانية قبل أسبوع بمناورات كبيرة في الخليج ومضيق هرمز الذي يمـــر عبره ثلث التجارة النفطية العالمية، وفي بحر عمان.

وقال المسؤولون العسكريون ان هذه المناورات تهدف الـــى »عرض القدرات البحرية « لإيران و» اختبار سيناريوهات دفاعية وأمنية «.

وقد شملت المناورات تدريبات بغواصات واختبارات لمنظومـــا­ت صواريخ عديدة، كما كشفت معلومات نشرتها وسائل الإعلام.

وقد أعلنت القوات الإيرانية امس في اليوم الرابع من مناورات الولاية ٩١ البحرية في مياه الخليج وبحر عمان وشمال المحيط الهندي، انها اختبرت بنجاح صاروخ نصر من طراز كروز »أرض ـ أرض « قصير المدى، كما جرى إطلاق الجيل الجديد من صاروخ رعد وهو من طراز أرض ـ جو.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم مناورات الولاية ٩١ راستاغاري أنه جرى إطلاق صارخ كروز »نصر « البحري (أرض ـ أرض) ضد العـــدو الوهمي ونجح في تدمير الهدف« .

وأضاف راستاغاري ان إطلاق صاروخ نصر قصير المدى هو من الإجراءات التي قامت بها وحدات من القوات البحرية الإيرانية.

وأكـــد ان مـــن ميزات صـــاروخ نصر هي الدقة الفائقة في إصابة الأهداف المتحركة في البحر.

ويعتبر صاروخ نصـــر كروز من الأنواع القادرة على تدمير العوامات زنة ٣ آلاف طن ويصنف ضمن الصواريخ قصيرة المدى ويمكن إطلاقه من الشـــاطئ أو أنواع العوامات ومن المقرر تطويره لكـــي يتم في القريب العاجل إطلاقه من المروحيات والغواصات.

وأشار إلى إطلاق صاروخي رعد وميثاق ضد العدو الوهمي ودمرا أهدافهما المحددة.

وذكر أن صاروخ رعد أرض ـ جو هو متوسط المدى وأن صاروخ ميثاق أرض ـ جو متوسط المدى يطلق من على الكتف ويســـتخدم ضد المروحيات والطائرات من دون الطيار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait