Al-Anbaa

»فضيحة « وزير خارجية تونس تتفاعل والغنوشي يدعو إلى جلد مروجي الإشاعات

-

تونس ـ يو.بي. آي: بدأ ما يعرف في تونس بفضيحة وزير الخارجية رفيق عبدالسلام يتفاعل على أكثر من صعيد فيما دعا راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية ووالد زوجة رفيق عبدالسلام الى جلد مروجي الإشاعات.

وأكد القسم المالي التابع لوزارة الخارجية التونســـي­ة أن جميع نفقـــات الإقامة بأحد فنادق تونـــس العاصمة والتي يســـددها وزير الخارجية رفيق عبدالسلام تمت وفقا للضوابط والإجراءات المحاسبية للتصرف في الميزانية المخصصة للوزارة.

وكانت فضيحة وزير الخارجية التونسية قد بدأت عندما نشرت مدونة تونسية تدعى ألفة الرياحي وثائق في مدونتها تتهم فيها الوزير رفيق عبدالسلام بالفساد واهدار المال العام والخيانة الزوجية.

وقالت الرياحي ان الوزير رفيق عبد السلام قضـــى أياما مع امرأة قـــام بدفع مصاريف اقامتها في نـــزل فاخر اعتاد ارتياده خلال عطلته وبتكلفة خيالية. وانتشـــرت هذه الوثائق بشـــكل لافت في مواقع التواصل الاجتماعــ­ـي وكادت أن تتحول الى قضية رأي عام ما دفع الوزير رفيق عبد الســـلام الى الخروج عن صمته حيث نفى في بادئ الأمر صحة الوثائق ثم عـــاد واعترف بها مع توضيح بســـيط بأن المرأة المعنية هي قريبته وأن الظروف اقتضت قضاءه ليالي في الفنـــدق القريـــب جـــدا مـــن مقـــر وزارة الخارجية.

وأكد أنه لأســـباب مهنية يضطر أحيانا للبقاء في المكتب الى ساعة متأخرة ويفضل قضاء الليلة فـــي فندق قريب من الوزارة، معتبرا أن الاتهامات هي حملة تســـتهدف تشويهه سياسيا.

ثم عادرالوزير ليقول في كلمة ألقاها أمام عدد من أعضاء حركة النهضة الإســـلام­ية التي ينتمي اليها انه يعتزم تتبع من ينشر الاشاعات قضائيا، مضيفا: سنذهب للقضاء لمحاسبة مروجي الأكاذيب والأباطيل.

وفي المقابل ســـارعت حركـــة النهضة الاســـلام­ية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس الى تكذيب الاتهامات واعتبرتها محض اشاعات تداولتها بعض المواقع الالكتروني­ة لاستهداف شخص الوزير.

وفيما انشغلت وسائل الاعلام التونسية المرئية والمسموعة والمكتوبة بهذه القضية التي وصفت بالفضيحة دخل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية ووالد سمية الغنوشـــي زوجة رفيق عبد الســـلام على الخط حيث تحـــدث في خطبة الجمعة عن حكم الشرع الإسلامي فيمن ينشر الاشاعة وعمن يشن حملات إعلامية لتمزيق صف المسلمين.

وقال الغنوشي في خطبته التي فهم منها أنهـــا مرتبطة بقضية وزيـــر الخارجية ان من يروج الاشـــاعة من دون أن يأتي بدليل يعاقب بـ٨٠ جلدة، واعتبر أن نشر الاشاعة من عمل أعداء الاســـلام واستشهد في ذلك بآيات من القرآن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait