Al-Anbaa

»الإطفاء « تدعو مرتادي البر إلى اتخاذ التدابير الوقائية للسلامة

-

كونا: دعت الإدارة العامة للإطفـــاء مرتادي البـــر الى اتخاذ التدابير الوقائية وتأمين متطلبات السلامة درءا لأخطار الحوادث والقضاء على مسبباتها أثناء فترة التخييم.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعـــلا­م بالإنابة في الإدارة النقيب أحمد الديحاني في تصريح صحافي إن هناك العديد مـــن العادات الخاطئة لدى بعض مرتادي البر منها نشـــر التمديدات الكهربائية العارية واســـتخدا­م وسائل الإنارة ووضع وقود مولدات الكهرباء بطريقة سيئة.

وحذر الديحاني من استخدام الألعاب النارية، لاسيما من قبل الأطفال بطرق غير مســـؤولة تتسبب في موسم البر كل عام بكثير من الحوادث المؤســـفة من حرائق وإصابات ووفيات جراء عـــدم الالتزام بالتدابير الوقائية.

وأكـــد على مرتـــادي البر ضرورة وضع المواقد المشتعلة والحطب أو الفحم خارج الخيم حصرا، وذلك للحيلولة دون وقوع حرائـــق أو اختناقات جـــراء استنشـــاق غـــاز أول أكســـيد الكربون السام الذي يؤدي الـــى الوفاة لدى إغلاق النوافذ والأبواب، مشددا أيضا على ضرورة إطفاء الجمر قبل الخلود الى النوم.

وأشار الى ضرورة ابتعاد مرتادي البـــر والمخيمين عن الفتحات والشقوق الأرضية التي يمكن أن تشـــكل مأوى للحشـــرات والقـــوار­ض والزواحف السامة كالثعابين والعقـــار­ب مع وجـــوب بقاء مكان التخييم نظيفا وخاليا من الأعشـــاب الجافة لتجنب مخاطر اندلاع الحرائق وبعيدا عن الخطوط الكهربائية وحقول النفط والأماكن العسكرية.

وناشد الديحاني المواطنين من رواد البر اتخاذ إجراءات السلامة وعدم دخول الأماكن الوعرة التي تسبب تعطلا في مركباتهم وقد تعلق في الأماكن الرمليـــة والطينية، ما يعطل بالتالي عمل فرق مراكز الإطفاء في عمليات البحث عن المفقودين في المناطق الصحراوية.

وأشار الى أن بعض البلاغات تكون أحيانا عادية ولا تحتاج مساعدة من قبل رجال الإطفاء ما يسبب ضياع الوقت وهو العامل الأساســـي بالنســـبة لرجال الإطفاء عند ورود بلاغ عن حوادث تصادم أو حريق، متمنيا السلامة للجميع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait