Al-Anbaa

المعوشرجي: تفعيل دور المنبر وكسب ثقة الناس من خلاله

عقد أول اجتماع له بقطاع المساجد وأكد على اهتمام الوزارة ببيوت الله ورعايتها

- أسامة أبوالسعود

ترأس وزير العدل ووزير الأوقاف شريدة المعوشرجي أول اجتماع له مع قطاع المساجد، حضره الوكيل المساعد للقطاع وليد الشعيب ومديرو المساجد بالإضافـــ­ة إلـــى مديـــر إدارة الإسناد ومدير إدارة الشؤون الفنيـــة ومديـــر إدارة الإعلام ومديـــر مكتب الوزيـــر. وفي بداية الاجتمـــا­ع رحب الوزير المعوشرجي بالحضور، وأثنى المعوشرجي على الدور الكبير الذي يقوم به قطاع المساجد في خدمة بيوت الله، مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام بالمساجد ورعايتها ونظافتها وصيانتها على أن يكون ذلك من أولوياتها إلى جانب أهمية الدور الدعوي والثقافي والاجتماعي لها من خلال خطب الجمعة والدروس التي تلقى فيها.

وحـــث الوزير على تفعيل دور مشرفي المساجد وضرورة تواصلهم مـــع الإمام والمؤذن، باعتبارهــ­ـم همـــزة الوصـــل بين قطـــاع المســـاجد والأئمة والمؤذنين، وركز على ضرورة توصيل رسالة المسجد للمجتمع والتركيز على المواطنة والحفاظ عليها والتي من شأنها العمل على التماســـك والتلاحم بين النسيج الوطني والذي يصب في مصلحـــة دولتنا الحبيبة الكويت. وأشـــار إلـــى أهمية تفعيل دور المنبر وكسب ثقة الناس مـــن خلاله حتى تصل رسالة المسجد لجمهور المصلين بالطريقة الصحيحة ليكون هذا الجمهور حريصا على المسجد إلى جانب حرص الوزارة عليه. كما استمع الوزير المعوشرجي إلى شرح مفصل من وكيل قطاع المســـاجد وليد الشـــعيب عن مشاريع وانجازات القطاع بدأها بالعنايـــ­ة التي يوليها القطاع للعاملين في المساجد من أئمة ومؤذنين ولذويهم وتوفير سبل الراحة لهم حتى يتمكنوا من تأدية عملهم على أكمل وجه.

وأشار الشعيب إلى حرص القطاع على الاهتمام بالمساجد وعلاج أي خلل فيها وصيانتها لتحقيـــق الأهـــداف الإيمانية والعلمية والثقافية والاجتماعي­ة بصفة دائمة، وعرض المعوقات التي تواجه القطاع والدور الذي يقـــوم به والعمـــل على حلها بالطرق المناسبة.

 ??  ?? الوزير شريدة المعوشرجي خلال اجتماعه مع وليد الشعيب وقياديي قطاع المساجد
الوزير شريدة المعوشرجي خلال اجتماعه مع وليد الشعيب وقياديي قطاع المساجد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait