Al-Anbaa

روح الدين: تمديد الدراسة للتخصص الدقيق وتكريم الأطباء الخريجين من فرنسا

خلال تنظيم »اتحاد فرنسا« نشاطها لملتقى الأطباء السنوي الثالث

- عبدالكريم العبدالله ٭

نظمـــت الهيئة الادارية لاتحاد فرنســـا نشـــاطها الطلابي المعهـــود لملتقى الأطباء السنوي الثالث الذي يجمع الأطباء المبتعثين في فرنسا، وقد تم بحضور ضيوف الشرف رئيس المكتب الثقافي د.عبدالرحمن الرضوان والملحق الثقافي د.خالد الظفيري.

وقال نائب رئيس اتحاد فرنسا والدول المجاورة لشؤون الاطباء د.سعود روح الدين إن الهدف من هذا النشاط هو الاجتماع مع الاطباء ومشاركتهم الافكار والخبرة، والحرص على متابعة مسيرة الطلبة الدراسية والعلمية بشـــكل ميســـر، بالاضافة الى حل المشاكل والعراقيل التي تواجه الطلبة، والسعي وراء الحلول المناسبة والافكار البناءة للارتقاء بالجانب العملي والعلمي والاداري معا، علاوة على تحفيز المشاركات الجماعية والخروج بالنتائج السليمة والصحيحة.

واضاف: تمت مناقشة وطرح عدة مواضيع تهم الأطباء في الخارج، حيث ابدى كل من رئيس المكتب الثقافي والملحق الثقافي دعمهما وتعاونهم المشـــكور معنا ومســـاندت­نا في تحقيق الغاية السامية من هذه المتطلبات التـــي لها اثر ايجابي لخبـــرات الاطباء في المستقبل وما يعكس التطور العلمي والثقافي للمجتمع.

وأكد انه تمت مناقشـــة تمديد ســـنوات الدراسة الطبية لتكملة التخصص الدقيق بعد التخرج كسنوات الزمالة الطبية، تكريم الاطباء المتخرجين من فرنسا من قبل الجهات الحكومية الكويتية المسؤولة.

واشار الى انه تمت المطالبة بتمديد سنة رئيس العيادات الطبية للأطباء (الشيف دو كلينيك) الى سنتين دراسيتين أسوة بالطالب الفرنسي في نظام البورد الخاص للتخصص الطبي التابع لهم، لما في هذه السنتين من فائدة مهمـــة وضرورية للأطباء المتخصصين في نيل الوقت الكافي واللازم لاتقان تخصصهم الجراحي وممارسة مســـؤوليت­هم الطبية والعملية في اتخاذ القرارات الصحيحة في مجال عملهم الطبي.

 ??  ?? جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait