Al-Anbaa

الأنبا بيجول: أدعو كل المصريين للتكاتف خلف الرئيس مرسي وكفانا انقساماً

دعا الله بأن يحفظ الكويت ومصر وأن يسود السلام والاستقرار ربوع العالم

- أسامة أبو السعود

صلوات وترانيم شـــموع وأفراح ودعوات بأن يســـود العالم السلام والمحبة والاخاء هكـــذا كان حال الكنائس في الكويـــت ليلة رأس الســـنة الجديـــدة حيث توافد الآلاف على الكنائـــس لقضاء تلك الليلة السعيدة.

راعي الكنيســـة المصرية الانبا بيجول اعرب عن امله في ان يكون العام الجديد ٢٠١٣ عام فرح وتفاؤل ويتجدد فيه الامـــل والرغبة في الســـلام والهدوء والاســـتق­رار للعالم اجمع وبالاكثر كويتنا المحبوبة ومصرنا الغالية.

وتابـــع بيجـــول فـــي تصريحات لـ »الأنباء «: نأمل ان تنتهي فـــي العام الجديد المشاغبات والتناحر ويعلو صوت العقل لكي نبني انفسنا وبلادنا ونعمـــل على رفعة اوطاننا، لاننا نعيش في عصر يحتـــاج الى المزيد من الجهد ولم يعد هناك مجال للجدال والمشاحنات التي من شأنها ضياع الوقت والمال والجهد والنفس« .

وأضاف الانبا بيجول قائلا »نرجو من الله عاما سعيدا جديدا في كل شيء لا تشوبه شائبة من اوله لاخره، ونرجو لمصرنا اســـتقرار­ا وســـلاما وهدوءا نحتاجه على الدوام وبالأكثر في هذا العام «.

واكـــد الانبا بيجـــول ان يدا واحـــدة لا تبنـــي ولابد من التكاتـــف داعيا »جموع المصريين الى التكاتف صفا واحدا خلف الرئيس مرسي وعلينا ان نضـــع ايدينا في يد الرئيس وكفانا انقســـاما وفرقة« .

كما دعـــا الانبـــا بيجول الجميع الـــى صفحة جديدة وترك الماضي والاستعداد لبناء مصرنا الحبيبة التي تحتاج الى جهد جميـــع ابنائها وان يخلص الجميع عملهم لبناء مصر الجديدة التي تسودها الحريـــة والديموقرا­طيـــة والعدالـــ­ة الاجتماعية التي قامت من اجلها ثورة ٢٥ يناير المجيدة« .

وختم الانبا بيجول كلمته بالقول »لا نريد ان يتأخر ركب مصر عن دول العالم اكثر من ذلك فمصر على مدى تاريخها كانـــت صانعـــة الحضارات وقاطرة العالم للتقدم.

٭

 ??  ?? متابعة من الحضور لحفل ليلة رأس السنة الجديدة
(هاني الشمري)
متابعة من الحضور لحفل ليلة رأس السنة الجديدة (هاني الشمري)
 ??  ?? جانب من الحفل
جانب من الحفل
 ??  ?? فقرة تمثيلية
فقرة تمثيلية
 ??  ?? احدى فقرات الحفل
احدى فقرات الحفل
 ??  ?? الانبا بيجول
الانبا بيجول

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait