Al-Anbaa

حصاد جامع ةو

ت قياعلعكدد يافت الت

-

حفل العام ٢٠١٢ بالعديد من الاحداث الهامة التي شـــهدتها جامعة الكويت، بالاضافة الى انجازات عديدة حصدت ثمارها على جميـــع الاصعـــدة وفي مختلف المجالات الاكاديمية منها والعلمية والبحثية والطلابية، وكذلك على مستوى الانشطة والادارات والمراكز المختلفة.

وكما اعتادت جامعة الكويت ذلك الصرح العلمي الشامخ ان تتميز بين مؤسسات التعليم العالي فـــي البلاد كواحدة من افضل الجامعات في الشـــرق الاوسط من خلال اعضاء جسمها الاكاديمي والطلابي والاداري، ها هي اليوم تضيف الى رصيد اعوامها الـ ٤٦ مزيدا من التميز والتألـــق والازدهار، لتواصل مسيرتها البيضاء على اعتاب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم. وتنوعـــت الانجازات والاحداث في جامعة الكويت ما بين حصول اساتذة الجامعة وطلبتها علـــى جوائز علمية محلية وعالميـــة عديدة وبين توقيع اتفاقيات مع مؤسسات اكاديمية وبحثية عالية المستوى محلية واقليمية وعالمية، وفيما يلي اهم انجازات الجامعة على مدى شهور العام:

يناير ٢٠١٢

٭ لجنة العمـــداء وافقت على استحداث برنامج علوم الادلة الجنائية. ٭ الاســـتاذ في كليـــة الطب د.ابراهيم الرشدان اجرى عملية نادرة (ترميم الصمام الميترالي للقلب) بلا جراحة. ٭ تعاون اكاديمي بين جامعة الكويـــت وجامعـــات كوريـــا الجنوبية. ٭ توقيـــع مذكـــرة تفاهم بين الجامعة والادارة العامة للجمارك لدعم البحث العلمي. ٭ عمادة شؤون الطلبة اعلنت عن زيـــادة المنح الدراســـي­ة المخصصة لافغانستان. ٭ ادارة الابحاث في الجامعة اســـتحدثت مشـــروع كرسي الباحث. ٭ تعاون بحثي جديد بين مركز ابحاث انتاج البترول في جامعة الكويت وجامعة نيو مكسيكو الاميركية. ٭ جامعة الكويت وشركة شل تؤسسان كرسي شل في كلية الهندسة والبترول. ٭ الجامعة كرمت الحاصلين على براءات اختراع وهم: د.صبيح المخيزيم ـ عضو هيئة التدريس في قسم هندسة الكمبيوتر بكلية الهندسة والبترول ود.اوزجر ســـينانوج­لو عضـــو هيئـــة التدريس في قسم الرياضيات بكلية العلوم عـــن اختراعين الاول عبارة عـــن جهاز لرفع مستوى ضغط نتائج فحص الدوائر الكهربائيـ­ــة والثاني عبارة عن جهاز لتقليل كمية الطاقـــة القصوى في الفحص المضغوط للدوائر الكهربائية، ود.ســـامي حبيـــب ود.ميثم الصفار اعضاء هيئة التدريس في قسم هندســـة الكمبيوتر بكلية الهندسة والبترول عن اختراع اداة التخطيط لشبكة الانترنت.

فبراير ٢٠١٢

د.بدر العنزي يحصد ٣ ميداليات ذهبية في المؤتمر الدولي الخامس للاختراعات ويرفع اسم الكويت عالياً المخترع صادق قاسم يفوز بالمركز الثالث لأفضل سيرة في مؤتمر العلوم بطوكيو كلية الطب حصدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية طرح برنامج الأدلة الجنائية للمرة الأولى في »العلوم « توسع كبير في إنجاز البنية التحتية لمدينة صباح السالم الجامعية المركز الأول خليجياً لأفضل مشروع طلابي لطلبة الهندسة والبترول

 ??  ?? صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ود.نايف الحجرف وقيادات الجامعة خلال حفل تكريم الفائقين
صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ود.نايف الحجرف وقيادات الجامعة خلال حفل تكريم الفائقين
 ??  ?? تكريم د.منال بوحيمد لفوزها بجائزة خليفة التربوية
تكريم د.منال بوحيمد لفوزها بجائزة خليفة التربوية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait