Al-Anbaa

٦٠١ عالمياً

-

٭ صب اساسات كلية الآداب فـــي مدينـــة صباح الســـالم الجامعية. ٭ طالبـــات كليـــة الهندســـة والبتـــرو­ل يحصـــدن المركز الأول لمســـابقة أفضل مشروع برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. ٭ كلية البنات تطرح برنامجا للماجســـت­ير فـــي العلـــوم البيئية.

مارس ٢٠١٢

٭ موقـــع جامعـــة الكويـــت الإلكتروني حصل على المركز التاسع على مســـتوى الدول العربية. ٭ د.جلال العويد يفوز بجائزة التدريـــس المتميز فـــي كلية الهندسة والبترول. ٭ كلية الهندسة والبترول تبدأ برنامج تأهيل ٧٥ مهندسا في الكهرباء والماء. ٭ الانتهاء من صب الأساسات الخراســـا­نية لكليـــة التربية فـــي مدينـــة صباح الســـالم الجامعية. ٭ فـــي مؤتمر كليـــة العلوم الإدارية: موقع الكلية الإلكتروني قفـــز من المرتبـــة ٢٤٠ إلى ٣٧ دوليا. ٭ انطلاق أول قناة طلابية على شبكة الانترنت (تيفينا) وأكثر من ٧٠٠٠ زائر للقناة. ٭ كلية الشريعة والدراسات الإســـلام­ية افتتحـــت مؤتمر »الشريعة لنبذ أفكار التطرف والغلو« . ٭ انطـــلاق دوري مناظـــرات الكليات فـــي الجامعة: الموالاة والمعارضة تستعرضان القضايا في إطار ثقافي. ٭ عمادة شؤون الطلبة تعتمد مكافـــأة التخصـــص لطلبـــة التكنولوجي­ا والأشعة. ٭ ١٩ موظفا اجتازوا برنامج قادة المستقبل الذي نظمته إدارة التطوير الإداري والتدريب. ٭ ثلاث كليات علمية عرضت ٥٠ ملصقا علميا بفعالية مشتركة في الأبحاث. ٭ المركز الأول خليجيا لأفضل مشروع طلابي لطلبة الهندسة والبترول. ٭ كلية العلوم الإدارية افتتحت معرض صناع الاقتصاد وفرص العمل.

أبريل ٢٠١٢

٭ صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد شـــمل برعايته حفل خريجي جامعة الكويت الفائقين دفعة ٢٠١٠ .٢٠١١- ٭ جامعة الكويت وقعت سادس عقود مشـــروع مدينة صباح الســـالم عقد البنية التحتية لمدينة صباح السالم. ٭ انطـــلاق مؤتمـــر الكيمياء الثاني »الكيمياء ومصادر الطاقة البديلة »بمشاركة أكثر من ٢٠٠ باحث ومتخصص «. ٭ مجلس الجامعة يوافق على أربعة مشاريع جديدة لبرامج الماجستير: »برنامج الماجستير في التغذية وعلـــم الغذاء في كلية البنات الجامعة – برنامج الماجستير في علم العقاقير من كلية الطب – برنامج الماجستير في هندسة الكمبيوتر من كلية الهندســـة والبترول – برنامج الماجستير في الاقتصاد من كلية العلوم الإدارية «. والموافقة على اقتراح كلية الطب في شأن إدخال بعد التعديلات على ماجستير »علم التشريح «. ٭ انطـــلاق أعمـــال المؤتمـــر الدولي الرابع للصحة النفسية الـــذي نظمتـــه كليـــة العلوم الاجتماعية. ٭ فـــوز د.منـــال بوحيمد من كليـــة الطب بجائـــزة خليفة التربوية. ٭ ســـمو ولي العهد الشـــيخ نواف الأحمد شـــمل برعايته الحفل الموحد لخريجي الجامعة ٢٠١٠ .٢٠١١- ٭ الباحثة فـــي كلية العلوم الاجتماعيـ­ــة د.أمثال الحويلة فازت بالمركـــز الأول على فئة المدرسين المســـاعد­ين بفعالية يوم الملصق. ٭ كلية الهندســـة والبترول تفتتح المؤتمر الدولي الخامس لأبحاث وتطوير الطاقة. ٭ كلية العلوم تطرح تخصصا مساندا لعلم الأدلة الجنائية. ٭ وزيـــر الخارجية الشـــيخ صباح الخالد بحث التعاون بين وزارة الخارجية وكلية العلوم الاجتماعية. ٭ عميد شؤون الطلبة د. عبد الرحيم ذياب اســـتقبل فريق إبداعات واعدة...طرح جائزة السنعوسي للمونودرام­ا الأولى من نوعها. ٭ طلبة قسم الهندسة المدنية في كلية الهندســـة والبترول يحصـــدون المركـــز الأول في مناظرة مستقبل الطاقة البديلة والمفاهيم البيئية. ٭ جامعة الكويت وقعت عقد إنشاء وإنجاز وصيانة الحزمة ٤ فـــي مدينة صباح الســـالم الجامعية. ٭ وزير الصحة د. علي العبيدي رعى حفل افتتاح المؤتمر الرابع للطب النفسي.

مايو ٢٠١٢

٭ الجامعة أبنت حارس المرمى الراحل سمير سعيد. ٭ كلية الطب افتتحت المؤتمر السنوي السابع عشر للملصق العلمي. ٭ جامعـــة الكويـــت وقعـــت اتفاقية تنفيـــذ كليتي البنات والإدارية بمدينة صباح السالم الجامعية. ٭ جامعة الكويت شكلت لجنة الطـــوارئ التابعة لإدارة الأمن والسلامة. ٭ تعديل لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة. ٭ مكتـــب نائب مدير الجامعة للتخطيط:أساتذة الطب الأعلى في الإنتاج العلمي. ٭ اتفاقيـــة تعاون بين جامعة الكويـــت وجامعـــة كيـــم إيل سونغ. ٭ جامعـــة الكويـــت تحـــرز لقـــب بطولة النـــادي العلمي للجوالة. ٭ د. زيد الدين خان نال جائزة أفضل بحث علمي في يوم الملصق العلمي في كلية الطب. ٭ كليـــة الهندســـة والبترول ومركز صبـــاح الأحمد لموهبة والإبداع بحثـــا التعاون لدعم المواهب والإبداعات. ٭ وزير التربية ووزير التعليم العالي رعى حفل تكريم طلبة الجامعة المتفوقين والمتميزين بكليات الجامعة للعام ٢٠١٠ - .٢٠١١ ٭ توقيع اتفاقيات وبروتوكولا­ت أكاديمية في كلية الآداب.

يونيو ٢٠١٢

٭ كلية الطب أقامت مؤتمرها الصحافـــي حـــول البطاريـــ­ة المايسترو للسمنة. ٭ مركز الفحوصات الهندسية حصل على شهادة الآيزو. ٭ جامعة الكويت كرمت طلبة جيولوجيا البترول لفوزهم في تصفيات AAPG. ٭ المركز العلمي للنانو سكوب بكلية العلوم يحصل على جائزة الكويت الإلكتروني­ة. ٭ جامعـــة الكويـــت حصدت المركزيـــ­ن الأول والثانـــي في مسابقة الروبوت.

يوليو ٢٠١٢

٭ د.نوري الوتار من كلية التربية حـــاز المركز الاول في مسابقة جائزة الكويت الدولية لتحفيظ القـــرآن الكريم الذي أقيمـــت تحت رعايـــة صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ، حيث قام بانجاز أول برنامج لإعـــراب القرآن الكريم على الآيفون والآيباد، ويعتبر هذا المشروع اللغوي هو المشروع الأول من نوعه، الرائد بأفكاره وغير المســـبوق في مجاله من خلال تدعيـــم الكلمة وإعرابها بالصوت والصورة. ٭ قطاع التخطيط في الجامعة اعد دراســـة بعنوان »خريجو جامعـــة الكويـــت، واحتياج وتعيين سوق العمل الكويتي من حملة البكالوريو­س للسنوات ٢٠٠٧٢٠٠٩- «. ٭ كلية العلوم الادارية وقعت مذكـــرة تفاهـــم مـــع الجامعة الزراعية في بلغاريا. ٭ كلية العلوم الادارية حصلت على قبول معهد ســـي اف اي العالمي التخصصي. ٭ جامعة الكويت: قبول ٧٨٥٩ طالبا وطالبة للفصل الاول و١٥٤٠ للفصل الثاني ٢٠١٢ .٢٠١٣/ ٭ د. عبد المجيد صفر من كلية العلوم استخدم تقنية النانو في انتاج مستحضر من الشاي الاخضر، وكشـــف عن توصله وبعـــد تجـــارب مختبرية إلى علاج مرض تليف الكبد بعشبة الشاي الأخضر باستخدام تقنية النانو.

أغسطس ٢٠١٢

٭ جامعة الكويت تنال جائزة نظم المعلومات الجغرافية. ٭ وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف يصدر قرارا بتعديل مســـمى الشهادة التي تمنحهـــا كليتا الطـــب وطب الاسنان. ٭ قبول ٣٢١ طالبا وطالبة من غير الكويتيين وغير محددي الجنسية في الجامعة.

سبتمبر ٢٠١٢

٭ جامعـــة الكويت في المرتبة ١١ عربيا و٦٠١ عالميا في قائمة أفضـــل ٧٠٠ جامعة في العالم وفقا لمؤسسة كيو إس العالمية المتخصصة في بحوث التعليم ونشر تصنيف الجامعات منذ .٢٠٠٤ ٭ الجامعة وقعت عقد مواقف السيارات والملاجئ العامة لمدينة صباح السالم الجامعية. ٭ كلية الطـــب تحصد جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية. ٭ معهد أميركي يكرم الطالب الكويتي(فهد دشتي) من كلية العلوم الاجتماعية في مؤتمر النظـــم الجغرافيــ­ـة العالمـــي لحصوله على جائزة أزري. ٭ كلية العلوم تطرح برنامج الادلة الجنائيـــ­ة للمرة الاولى الفصل الدراسي الحالي. ٭ د. مجدي شـــعبان من قسم العلـــوم البيولوجية في كلية العلوم حصل على براءة اختراع عن اختراعه بعنوان »Biological Plants For Agent Control« المقاومة البيولوجية لأمراض النبات الڤيروسية والثيرودية والفطرية باستعمال احماض نووية مرافقة لڤيروس تبرغش الخيار« . ٭ د. علي عاشـــور من قســـم المناهج وطـــرق التدريس في كلية التربية وحصل على براءة الاختراع عن With Timepiece And Display Table Multiplica­tion Method Tables Multiplica­tion Teaching Of.

أكتوبر ٢٠١٢

٭ اختيـــار بحث طبي كويتي ضمن اللائحة النهائية لجائزة

نوفمبر ٢٠١٢

جون كيني الطبية العالمية. ٭ اختيار د.ناصر المنيع أستاذ علم النفس فـــي كلية العلوم الاجتماعية ســـفيرا للطفولة العربية من قبل اتحاد سفراء الطفولة العرب بجمهورية مصر العربية. ٭ قبول نقـــل ملكية وتبعية المختبـــر المركـــزي للتحاليل البيئية الى جامعة الكويت. ٭ كلية الاجتماعية نظمت منتدى حوار التعاون الآسيوي. ٭ جامعة الكويت وقعت عقد انشاء وانجاز وصيانة اعمال الطرق والخدمـــا­ت ومحطات الكهربـــا­ء الثانويـــ­ة ومواقف السيارات السطحية والزراعة التجميلية والواحة من اعمال البنيـــة التحتية فـــي مدينة صباح الســـالم الجامعية مع الشركة العالمية ساينو هايدرو كوربوريشن ليمتد الصينية بالتضامن مع الشريك المحلي شـــركة كوبـــري للمشـــاري­ع الانشائية. ٭ الطالب عبـــدالله العتيبي المبتعث من كلية العلوم الادارية للدراسة في كلية إسادي للعلوم الإدارية بالمملكة الاسبانية ضمن برنامج التبادل الأكاديمي للطلاب يحرز المركز الأول في مسابقة علمية بإسبانيا. ٭ جامعة الكويت وقعت ٣ عقود مع وزارة التربية. ٭ دريك آند سكل انترناشيون­ال تفوز بعقود هندسية في جامعة صباح السالم. ٭ المخترع صادق قاسم يفوز بالمركز الثالث لأفضل سيرة في مؤتمر العلوم بطوكيو. ٭ عمادة شـــؤون الطلبة في الجامعة تنظم الدوري الثاني للمناظرات. ٭ كلية الطب رعت مؤتمرا عالميا حول أمراض القلب بمشاركة نخبة مـــن الأطباء الأوروبيين والعرب، ٭ الأمانة العامة لمجلس الأمة افتتحـــت معرض الدســـتور في كلية العلـــوم الاجتماعية بحضور كل مـــن الأمين العام لمجلس الأمة عـــلام الكندري وعميد الكليـــة د.عبد الرضا أسيري بمناســـبة الذكرى الـ ٥٠ لصدور الدستور. ٭ اللجنة العليا لدوري مناظرات كليات الجامعة تضع خطتها باجتماع أعضائهـــا بحضور د.عبدالرحيم ذياب الذي أشار إلى مشـــاركة وفد من جامعة الكويت في مؤتمر للمناظرات في قطر في يناير ٢٠١٣ . ٭ جامعـــة الكويت ممثلة في البرنامج الإنشائي وقعت عقد نفق الخدمات في مدينة صباح الســـالم الجامعية مع الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بتكلفة ٢٧ مليون دينار. ٭ كلية طب الأسنان بجامعة الكويت نظمت المؤتمر العالمي الثاني عشـــر لجمعية أبحاث طب الأسنان الكويتية لتدشين التعـــاون المزمـــع إقامته بين كلية طـــب الأســـنان ومركز الرعاية الأولوية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية. ٭ جامعـــة الكويـــت تحتفل بالذكرى الـ ٤٦ لإنشائها. ٭ جامعة الكويت ومؤسســـة الكويـــت للتقـــدم العلمـــي وقعتـــا اتفاقيـــة تفاهم لدعم مشروع إنشاء جامعة الكويت الافتراضية بحضور كل من مدير الجامعـــة د.عبداللطيف البدر ومدير المؤسسة د.عدنان شهاب الدين. ٭ تحت رعاية وزير النفط هاني حسين مكتب التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندســـة والبترول بالجامعة نظم معرض الفرص الوظيفية السادس عشر وبحضور عميد الكلية الدكتور حسين الخياط. ٭ جامعة الكويـــت افتتحت مؤتمـــر طب الأســـنان الثاني عشر بحضور مدير الجامعة د.عبداللطيــ­ـف البدر لتعزيز ريـــادة الكويت في مجال طب الأسنان.

ديسمبر ٢٠١٢:

٭ عمادة شؤون الطلبة أعلنت عـــن انطلاق الـــدوري الثاني للمناظرات وكلية الآداب حصدت الفوز في نهائي الدوري. ٭ عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت د.بدر العنزي رفع اسم الكويت عاليا خـــلال المؤتمر الدولي الخامس للاختراعات الأســـبوع الماضـــي بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية عن مشاركته باختراعين في مجال البيئة وهما نظام تهوية المياه باستخدام الطاقة المتجددة. ٭ جامعـــة الكويـــت أقامـــت »مؤتمر الكويت الثالث للأنظمة والخدمات الالكتروني­ة « تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور عبد اللطيف البدر. ٭ صب أساسات كلية العلوم فـــي مدينـــة صباح الســـالم الجامعية. ٭ كلية العلـــوم الاجتماعية وقعـــت اتفاقية تعـــاون مع مفوضيـــة اللاجئـــي­ن بهدف تشـــجيع التعـــاون والدعـــم المستمر في المجالات المشتركة بين الطرفين. ٭ المهتدي الأميركي مطاع بيل حاضر في كلية الهندسة حول قصة إســـلامه وسط حضور كبير من شباب الجامعة. ٭ كلية الطب في جامعة الكويت تسلمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية كأفضل كلية في الوطن العربي. ٭ الرئيـــس التنفيـــذ­ي فـــي مؤسســـة البترول م.فاروق الزنكي افتتح مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للبترول الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول العالمية وجامعة الكويت. ٭ رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمـــد زار مشـــروع مدينة صباح الســـالم الجامعية في الشدادية. ٭ جامعة الكويت ممثلة بقطاع الأبحاث وقعت اتفاقية التعاون البحثي مع مؤسسة الأبحاث البلجيكية IMEC. ٭ عميد كلية العلوم الاجتماعية د.عبد الرضا أســـيري افتتح مختبر »الجيمورفول­وجي «. ٭ وزارة الكهرباء: إنشاء محطة تحويل رئيســـية فـــي مدينة صباح السالم الجامعية بتكلفة ٤٧ مليون دينار. ٭ صاحب السمو الأمير كرم الفائزيـــ­ن بجوائـــز (التقدم العلمي). ٭ لجنة العمداء عقدت اجتماعها برئاســـة مدير الجامعة ومن أبرز قراراتها منح الأســـاتذ­ة المتميزيــ­ـن في البحث العلمي مكافأة مالية. ٭ سمو ولي العهد كرم خريجي الجامعة والعلماء. ٭ كلية طب الأســـنان وقعت اتفاقية أول دراسة اكلينيكية ممولـــة من الخـــارج لصالح الكلية مع الشـــركة اليابانية (شوفو). ٭ صب أساسات كلية العلوم الإدارية وكلية البنات في مدينة صباح السالم الجامعية.

 ??  ?? صب الأساسات الخرسانية لكلية التربية في مدينة صباح السالم الجامعية ـ مارس
صب الأساسات الخرسانية لكلية التربية في مدينة صباح السالم الجامعية ـ مارس
 ??  ?? إدارة الأبحاث تكرم الحاصلين على براءات اختراع
إدارة الأبحاث تكرم الحاصلين على براءات اختراع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait