Al-Anbaa

معرض فني للجالية المصرية بالتعاون مع »العاصمة «

افتتحه أمين عام الجالية والموجهة الأولى للتربية الفنية في المنطقة

- محمود الموسوي

أكدت الموجهـــة الأولى للتربية الفنية في منطقة العاصمة التعليمية سهيلة الفارسي عن عمق العلاقة بـــين البلديـــن الكويـــت ومصـــر، وخصوصا فيما يتعلق بالتعاون في المجال التعليمـــ­ي. جاء ذلك خلال افتتـــاح المعـــرض الفني الخامس للجالية المصرية بالتعـــاو­ن مـــع منطقـــة العاصمـــة التعليمية أمس الأول تحت عنوان »فرحتنا فـــي جمعتنا « فـــي مركز الفـــن للتربيـــة والتدريب فـــي المنطقـــة بالخالدية، بحضور الأمين العام لمجلس الجالية المصرية في الكويت د.عزمي عبد الفتاح، والأمناء المساعدين لمجلس الجالية ونخبة من الموجهين الفنيين. وقالت الفارسي في تصريح لها بالإنابة عن الموجه العام للتربية الفنية نجية الرومي، ان التعاون المشـــترك بين منطقة العاصمة التعليمية ومجلس الجالية المصرية مستمر منذ خمس سنوات من خلال اقامـــة معارض فنية مشتركة بين المعلمين الكويتيـــ­ين والمصريـــ­ين. وأشـــادت بعد جولتها في المعرض باللوحات الفنية التي رسمت بريشة المعلمين المصريـــي­ن، حيـــث عبرت عن الثقافة المشـــترك­ة بين الشعبين الكويتي والمصري، مضيفة ان المشاركة الكبيرة للجاليـــة المصريـــة تزيد مـــن روح الثقافة والمحبة، وتوطد العلاقة بين المعلمين الكويتيين والمصريين. وأكدت الفارسي أن المعرض الفني فـــي كل مرة يأخـــذ روحا وطابعا جديدا، حيث عبر عنوان المعرض لهذا العام عن الوحـــدة والتلاحم بين الشعبين من خلال »فرحتنا في تجمعنـــا «، منوهة في ختـــام حديثهـــا بالشـــكر للحضور وللفريق العامل من الموجهين فـــي المنطقة لجهودهم الكبيرة في اعداد وتجهيـــز المعرض في مدة قياسية لم تتجاوز اليومين.

فاروق: نهدف إلى تعميق العلاقات والروابط بين البلدين الفارسي: المعلمون المصريون قدموا لوحات فنية تعبر عن الثقافة المشتركة

من جهته أكد رئيس اللجنة الفنية في مجلس الجالية المصرية مصطفى فاروق أن الهدف من اقامة المعرض هو تعميق العلاقات المشتركة وتأهيل الروابط بين البلدين الشقيقين، من خلال الأعمال الفنية للمعلمين الكويتيين والمصريين.

وأضاف أن الترابط بين الشعبين الكويتي والمصري وتماســـكن­ا دائمـــا يحقق النجاح والتقدم، خصوصا ان العلاقات التاريخية بين البلدين ذات جذور عميقة، مبينـــا ان الذاكرة المصرية لا يمكن ان تنســـى مواقف الكويت مع الشعب المصري في السلم والحرب، وكذلك دور مصر في الوقوف مع الشعب الكويتي في محنه وآلامه. وأشار فاروق الى أن مجلس الجالية المصرية له الكثير من الأعمال المشتركة في الكويت على كل الأصعدة والمجـــال­ات، ومنهـــا إقامة المعارض الفنية بالتعاون مع الزملاء في وزارة التربية، وفـــي ختام حديثه شـــكر فاروق المنظمين للمعرض على جهودهم الكبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وجميـــع الحضـــور على تلبيتهم للدعوة في المشاركة الفاعلة وتحقيق الهدف من إقامة تلك المعارض.

٭

 ??  ?? جولة بين الأعمال الفنية المشاركة في المعرض
(سعود سالم)
جولة بين الأعمال الفنية المشاركة في المعرض (سعود سالم)
 ??  ?? د.عزمي عبدالفتاح وسهيلة الفارسي ومصطفى فاروق ونبيل الزيني يفتتحون المعرض
د.عزمي عبدالفتاح وسهيلة الفارسي ومصطفى فاروق ونبيل الزيني يفتتحون المعرض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait