Al-Anbaa

مجلة »الكويت « تحتفي بالذكرى الخمسين للدستور

-

خصصت مجلة الكويت الصـــادرة عن وزارة الإعلام صفحاتها الاولى في عددها الجديـــد للتغطيـــا­ت عـــن الاحتفـــا­ل بالذكـــرى الـ ٥٠ للمصادقـــ­ة على دســـتور الكويت ولمعـــرض الكويت الدولي للكتاب ومؤتمر وزارة الأوقاف المعنون »الصحافة الإسلامية.. خطاب متجدد «. وقدمت المجلة استطلاعات عن »المدارس الذكية في الكويت « وعن مركز عربي ثقافي وفني في مدينة مانهـــايم الألمانية ليكـــون نافذة علـــى الوطن العربي اضافة الى استطلاع عن حديقة قصر الكريستال في جلاسجو التي تعد أقدم وأجمل حدائق النباتات في العالم.

وتضمن العدد موضوعا عن »الجندل والباســـج­يل « اللذين تميزت باستخدامهم­ا عمائر الكويت قديما وموضوعا عن صالونات الفن التشكيلي في الكويـــت، حيث عرضت في صالون بوشهري الرابع أعمال مجموعة من الفنانين المحليين والأجانب في تشكيلة حوارية بين النحت والتصوير. وضم العـــدد إضافات ثرية في مجالات ثقافية متنوعة أخـــرى منهـــا مقـــالات عن »التصـــوف لـــدى الراحـــل روجيه جـــارودي « و» اللغة العربيـــة وتحديات العصر الالكترونـ­ــي« و» صفحـــات خالدة من تاريـــخ البحرية الإســـلام­ية« و» الصداقة في عصر الانترنت « و» واللعب.. تعلم ونمو واستمتاع «.

وفـــي الشـــؤون الأدبية والشعرية هناك موضوع عن »الجغرافية المعرفية «، إضافة الى نصوص شعرية لمختار عيســـى ويعقوب السبيعي والمنجي ســـرحان. وتضمن العدد موضوعـــات متنوعة عن »البرنامج الإذاعي مساء الخير يا كويت « و» مهرجان أيام المسرح للشباب في دورته التاسعة« و» الكتابة النسوية المســـرحي­ة« و» فرادة فريد الأطرش« و» فيلم شيرين.. كمنجـــز جديـــد للمخـــرج الإيراني عباس كيارستمي «، فيمـــا كتب مديـــر التحرير غازي العدواني في ديوانية الإعلام عن »الصحافة الورقية وبقاؤها في عصر الصحافة الإلكتروني­ة« .

 ??  ?? غلاف المجلة في عددها الجديد
غلاف المجلة في عددها الجديد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait