Al-Anbaa

المجدلي: الجمعيات التعاونية ستخصص أكشاكا لمنتوجات المشروعات الصغيرة ومعارض خاصة بها في صالات الاتحاد

برنامج إعادة الهيكلة وقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكي­ة

- أسامة دياب

أكد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج يقوم بكل الجهود لدعم مسيرة العمالة الوطنية وتوفير الإمكانـــ­ات لتعزيز عمل المواطنين بالجهات غير الحكومية وذلـــك من خلال توقيـــع اتفاقيات تعاون مع جهات متعددة حكومية وأهلية بهدف تشجيع العمالة الوطنية على العمل في القطاع الخاص وغرس مفاهيم وقيم العمل، وكذلك تذليل جميع العقبات التي تواجه العمالة الوطنية إضافـــة إلى دراســـة جميع احتياجات العمالة الوطنية في سوق العمل المحلي.

وقال المجدلي، في تصريح صحافـــي بمناســـبة توقيع مذكرة تفاهـــم بين البرنامج واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكي­ة، حيث وقعها عن البرنامج الأمين العام فوزي المجدلي كطـــرف أول، وعن اتحاد الجمعيات التعاونية الاســـتهل­اكية عبدالعزيــ­ـز السمحان رئيس مجلس الإدارة كطرف ثان، قال: إن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيـــذ­ي للدولة وفي إطار التعاون المشترك مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكي­ة لما لهما من أهداف وطموحات مشـــتركة تتمثل فـــي دعم وتطويـــر التنمية الوطنية وتشجيع المشروعات الصغيرة ودعم الإنتاج المحلي لتغيير مفاهيم وقيمة العمل بالقطاع الخاص والتحدي لما لذلك من أثر وإسهام في إيصال الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البرنامج.

وقال المجدلي إن البرنامج يتعهـــد ببذل الجهـــد اللازم لخدمة هذا المشروع الوطني من خلال البنود التالية: ٭ تقـــديم الدعم المناســـب للاتحاد والذي يســـاعده في تنفيذ المهام المناطة به. ٭ تأهيل أصحاب المشروعات

السمحان: مبادرة البرنامج وطنية وسنسعى لدعم العمالة الوطنية

الصغيرة التي ستتعامل مع المساحات والأماكن المخصصة للمعروضـــ­ات التي تحددها اللجنة المشتركة المشار إليها بالبند الخامس من المذكرة، ومدهم بالخبرات والمعلومات المناســـب­ة فضلا عن القواعد والضوابـــ­ط المنظمـــة لهذا العرض. ٭ وكذلـــك اقتـــراح أوجـــه التطوير التي يراها أكثر توافقا لتحقيق الأهداف الواردة في هذه المذكرة. ٭ إعداد دراسة فنية علمية عن إجراءات تنفيذ هذه المذكرة تتضمن تقييما لها وتوصياته لزيادة فاعلية هذا التعاون، وذلك خلال مدة لا تتجاوز سنة واحدة من بدء التنفيذ. ٭ إضافة إلى اتخاذ الاجراءات المناســـب­ة حيـــال أصحـــاب المشـــروع­ات الصغيرة ممن يعرضون منتجاتهم بموجب هـــذه المذكـــرة ويرتكبـــو­ن مخالفات للنظم المعتمدة. ٭ وتمكين الاتحاد من المعلومات والبيانات الخاصة بأصحاب المشـــروع­ات الصغيرة التي تحتاج الى تسويق لمنتجاتها أو خدماتها تتضمن أسماءهم ونوع النشاط وأرقام وعناوين الاتصال بهم والتواصل معهم. وأشار المجدلي إلى أن اتحاد الجمعيات التعاونية سيقوم بجهود طيبة تتمثل في الأمور التالية: ٭ يعمل الاتحاد وبالتنسيق مع الجمعيات التعاونية الأعضاء على توفير أماكن ومساحات بارزة في الجمعيات التعاونية الاســـتهل­اكية والمجمعـــ­ات التجارية التابعة لها لعرض وتسويق بضائع ومنتجات المشـــروع­ات الصغيرة التي يحددها البرنامج. ٭ وكذلك تخصيص أكشاك في المجمعات التابعة للجمعيات لعرض منتجات المشروعات الصغيرة (كلما تســـنى لهم ذلك) وبعد موافقة الجمعيات المانحة للأكشـــاك والجهات الحكومية ذات العلاقة. ٭ وتحديد أماكن في الجمعيات والمجمعات لوضـــع لافتات دعائيـــة للتعريف بمعرض المشـــروع­ات الصغيـــرة وأســـعاره­ا ومزاياها وغير ذلـــك من أســـاليب الترويج لها بالتنسيق مع الجمعيات الأعضاء.

وأكد المجدلي أن البرنامج والاتحاد سيقومان بتشكيل لجنة مشـــتركة من الطرفين تكون مهمتها التنســـيق في تنفيذ أحكام المذكرة واتخاذ كل ما من شأنه تفعيل النصوص الواردة فيها وتذليل المشكلات التي تصادف التنفيذ .

وفـــي نهايـــة تصريحه الصحافي أعرب المجدلي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة لتحقيق الأهداف الوطنية التي يسعى البرنامج لتحقيقها مع مطلع العام الجديد.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة اتحـــاد الجمعيـــا­ت التعاونيــ­ـة الاســـتهل­اكية عبدالعزيــ­ـز الســـمحان عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة مشيدا بمبادرة برنامج إعادة الهيكلة لدعم العمالة الوطنية، وقال: إننا على استعداد كامل للقيام بهذا العمل الوطني لدعم العمالة الوطنية.

٭

 ??  ?? فوزي المجدلي وعبدالعزيز السمحان يتبادلان بنود الاتفاق
فوزي المجدلي وعبدالعزيز السمحان يتبادلان بنود الاتفاق
 ??  ?? جانب من اجتماع فوزي المجدلي مع مسؤولي اتحاد التعاونيات
جانب من اجتماع فوزي المجدلي مع مسؤولي اتحاد التعاونيات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait