Al-Anbaa

الفهد ثاني أقوى شخصية رياضية مؤثرة في العالم للعام ٢٠١٣

وفق قائمة تعلنها »اراوند ذا رينغز« وتضم ٢٥ شخصية عالمية

-

قال المدير العام للمجلس الاولمبي الآســـيوي حسين المســـلم ان رئيس المجلس الشـــيخ أحمد الفهد اختير ثاني أقوى شخصية رياضية قيادية ستكون مؤثرة في الساحة الرياضية العالمية لعام ٢٠١٣ وفق قائمة أعلنتها مجلة (اراونـــد ذا رينغز) الالكتروني­ـــة المتخصصة في أخبار وأنشطة الحركة الاولمبيــ­ـة الدوليـــة علـــى مستوى العالم.

وأضـــاف المســـلم فـــي تصريح لـ (كونا) ان مجلة »اراوند ذا رينغز « دأبت على إصدار قائمة ذهبية في نهاية كل عام تضـــم أكثر من ٢٥ شـــخصية قيادية رياضية مؤثرة في الرياضة والحركة الاولمبية على مستوى العالم للعام المقبل، مشيرا الى ان رئيـــس اللجنـــة الاولمبية الدولية جـــاك روغ تصدر القائمة لهذا العام.

وأوضـــح ان المجلـــة اعتبـــرت الفهد الذي يرأس أيضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنيـــة (انوك) واللجنة الاولمبية الكويتية شخصية تلعب دورا مؤثرا في شتى الاتجاهات لدعم وتعزيز دور اللجـــان الاولمبية الوطنية لاسيما بعد انتخابه رئيسا لـ (انوك) في ابريل الماضي اثر تزكيته من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد وشـــبه إجماع الجمعية العامة على انتخابه رئيسا.

وبـــين ان المعايير التي تضعهـــا المجلـــة لاختيار القائمة تشـــمل الدور الذي تؤديه الشخصية الرياضية لخدمة الشباب والرياضة العالمية والحركة الاولمبية الدولية وسعيها الى تعزيز مبـــادئ الميثـــاق الاولمبي وحرصهـــا علـــى تطبيق مبدأ النزاهة وتفعيل دور المؤسســــ­ــات الرياضيـــ­ة الوطنيـــة والعالمية لخدمة الشبــاب الرياضـي.

وعبـــر المســـلم عـــن اعتـــزاز المجلـــس الاولمبي الآســـيوي باختيـــار الفهد ثاني شخصية في القائمة »ما يؤكد الـــدور الحيوي الذي يؤديـــه المجلس على الساحة الرياضية الدولية والنجاحات الرياضية التي يحققها الشـــباب الرياضي الآسيوي في جميع المجالات تحت قيادة الفهد «.

وتمنى ان يشـــهد العام الجديد مزيدا من النجاحات للرياضة الآســـيوي­ة على الصعيدين القاري والدولي بمـــا يعـــزز مكانة آســـيا الرياضية في العالم من خلال الرؤية التي يتبناها المجلس لخدمة الشباب الرياضي في القارة.

 ??  ?? العاجي إبراهيما كيتا في مباراة سابقة أمام الصليبخات
(الأزرق. كوم)
العاجي إبراهيما كيتا في مباراة سابقة أمام الصليبخات (الأزرق. كوم)
 ??  ?? عميد اسطبل النشاما يتسلم الكأس بحضور الشيخ علي الحمود
عميد اسطبل النشاما يتسلم الكأس بحضور الشيخ علي الحمود

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait