Al-Anbaa

الفهد يدعو إلى جمعية عمومية غير عادية لتعديل القوانين

توقع فوز الأزرق بـ »خليجي ٢١« وأكد استمرار غوران حتى نهاية عقده

- عبدالعزيز جاسم

دعا رئيـــس اتحاد الكرة الشيخ د.طلال الفهد إلى عقد جمعية عمومية غير عادية في ١٤ فبراير المقبل لتعديل المادة الـ ٣٢ من النظام الأساســـي تماشيا مع صدور مراسيم الضـــرورة التـــي أصدرها صاحب السمو الأمير والتي أنقذت اتحاد الكرة من شبح الإيقاف الـــذي كان قد منح مهلة محددة حتى ١٠ ديسمبر الماضي، لذلك نقول لسموه: شكرا ســـمو الأمير وسمعا وطاعة، ونحـــن ملتزمون بتعديل النظام ونحن جنودك في هـــذا البلد، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده الفهد في مقـــر اتحاد الكرة عصر امس.

وأضـــاف الفهـــد ان هذه هي المرة الرابعة التي ندعو فيها لمثل هذه الجمعية ولكن للأسف لم تحضر الأندية في المـــرات الماضية ولكل منهم أســـبابه والتي كان أبرزها رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقد هذه الجمعية اما الآن فقد انتفى هـــذا العذر بمباركة الاتحاد الدولي لكرة القدم »فيفـــا « لنا على هذه التعديلات.

وأشـــار الى انه لا يحق تعديل مراســـيم الضرورة فهـــي لا تخضـــع للتعديل ومـــن حـــق مجلـــس الأمة التصويت عليها بنعم أو لا فقط، ومن ثم دراستها وفي حالة رفضها سنعود للمربع الأول وتتعرض الكرة للإيقاف وربما يتم سحبنا من كأس الخليج.

أنا غير راض عن إعداد الأزرق والسبب عدم وجود دعم من الحكومة للاتحاد

وبيّن الفهـــد أن اجتماع أعضاء اتحاد الكرة كان لعدة أسباب أهمها إعادة تشكيل اللجان العاملة مع استمرارهم فـــي الفتـــرة الحالية لحين اعتماد الأسماء والتعديلات في اجتماع الأعضاء المقبل.

وتطرق الفهد الى أحوال المنتخب الوطنـــي فأكد أن مـــدرب الأزرق الصربـــي غوران توفاريتش لن يقال من منصبـــه حتى في حال الإخفاق في كأس الخليج لا قدر الله لأنـــه مرتبط معنا بعقـــد حتى يونيـــو المقبل لذلك من الآن أقول للجميع »ارتاحوا فغوران ســـيكمل المهمـــة حتى نهايـــة عقده وسيقود الأزرق في مباراة تايلنـــد ضمـــن التصفيات المؤهلـــة الى كأس آســـيا ٦ فبراير المقبل «، مشـــيرا إلى ان لديه ثقة كبيرة في غوران والجهازين الفني والإداري واللاعبين وهذا واجبنا جميعا أن نقف معهم قبل البطولة حتى يدخلوا المباريات بثقة عالية ومعنويات مرتفعة.

وأضاف انـــه غير راض عن معســـكر إعداد الأزرق ســـواء الذي أقيم في تركيا أو فـــي الإمـــارا­ت لكن هذا واقعنا، وحاولنا مع العديد من المنتخبات ولكن جميع طلباتنا لم تقبل كما أننا غير قادرين على دفع مبالغ كبيرة لإعداد مميز لان الدعم المالي غير موجود والسبب معروف: الحكومة لا تدعم اتحاد الكرة بأي مبالغ مالية.

وأكـــد الفهـــد أن هنـــاك اســـتراتي­جية كاملة لاتحاد الكرة ظهرت بعض نتائجها من خـــلال تأهـــل منتخب الصـــالات لنهائيـــا­ت كأس العالم وتأهل جميع منتخبات المراحل السنية إلى نهائيات آسيا وهو امر لأول مرة يحدث في تاريخ الكرة الكويتية.

وتوقع أن يحرز الأزرق لقب خليجي ٢١ في البحرين لأن اللاعبين زرع في داخلهم ثقافة احراز الذهب والمدرب غوران ضم خيرة اللاعبين لهذه البطولة ولم يظلم اي لاعب، كمـــا اننا نملك ميزة كبيرة وهي ان مستوى اللاعب الأساسي مثل البديل وشاهدت هذا الأمر من خلال التقسيمة الأخيرة بـــين اللاعبين التي أجريت في معسكر أبوظبي، لافتا إلى ان التغطية الاعلامية لكأس الخليج تفوق التغطية الاعلاميــ­ـة لتصفيات كأس العالم وآسيا.

وقال الفهد إذا كان هناك اجمـــاع وأغلبية من الاخوة العرب في ترشيحي لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فلن أرفض طلبهم.

وبيّن أنه خلال الموســـم المقبل سيكون هناك دوري للفريق الأول بـــكل ناد في الممتـــاز او الدرجـــة الأولى ودوري آخر للاعبين البدلاء الذين لا يستطيعون المشاركة مع فريقهم بصفة أساسية لكي يتم تجهيز الاولمبي لنهائيات كأس آسيا في عمان ٢٠١٤ .

٭

 ??  ?? الشيخ د.طلال الفهد متحدثا لوسائل الإعلام
(هاني الشمري)
الشيخ د.طلال الفهد متحدثا لوسائل الإعلام (هاني الشمري)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait