Al-Anbaa

الأولمبياد والانتخابا­ت والألعاب الصاخبة ضمن غرائب ٢٠١٢

-

لندن ـ رويترز: حفل عام ٢٠١٢ بالعديد من الغرائب في الاخبار بداية من »طيور الحداد« والاخطاء في اولمبياد لندن وقفز الملكة اليزابيث بمظلة في الاحتفال بيوبيلها الماسي ونهاية العالم التي لم تأت.

افتتح العام بقصة عن ان اسرابا من طيور العقعق وقطعان الدببة رصدت في حالة حـــداد على »الزعيم الحبيب« لكوريا الشمالية كيم جونج ايل الذي توفي في ديســـمبر ٢٠١١ وخلفه نجله كيـــم جـــونج اون وهو في العشرينيات من العمر.

وكان طقـــس الشـــتاء باردا في بروكسل لدرجة ان تمثالا من البرونز لفتى يتبول توقف عن التبول لانخفاض درجات الحرارة دون الصفر!

وفي مارس ذكرت وسائل الاعلام الپولندية ان راكب الامواج يان ليزفسكي قاوم هجمات متكررة لاســـماك القرش وتغلب على العطش والاجهاد في معركة استمرت يومين في البحر الاحمر من اجل البقاء دون ان يكون معه اي وســـيلة للحماية باستثناء ســـكينته التي يثق فيها.

وقـــال »كنـــت اطعنها فـــي عيونهـــا وانوفهـــا وخياشيمها« .

وعـــض رجـــل نيبالي ثعبان كوبـــرا كان لدغه. ونجـــح الرجل فـــي قتل الثعبـــان الذي هاجمه في حقل ارز يمتلكه.

وقال محمد سالمو ميا »كان بإمكاني ان اقتله بعصا لكني عضضته بأســـناني لاني كنت غاضبا «.

وأحيت الملكة اليزابيث مناســـبة مـــرور ٦٠ عاما على جلوسها على العرش باحتفالات اليوبيل الماسي التي شـــهدت ابحـــار ألف ســـفينة في نهر التيمس واقامة حفلة ضخمة امام قصر بكنغهام وانتشـــار حفلات الشوارع في انحاء البلاد وانشاء حساب مزيف باسمها على تويتر.

وانفجر تويتر بحسابات ملكية مزيفة في وقت لاحق من العام عندما اعلن وليام حفيـــد اليزابيث وزوجته كيت انها تحمل في احشائها ملكا مستقبليا.

وجاء في تغريدة على حساب مزيف باسم (رويال فيتاس) اي (الجنين الملكي) »ربما لا يكون لدي عظام بعد لكنني بالفعل اهم من اي شخص يقرأ هذا «.

وكانت القيادة والتغيير موضوعا على مدى عام فاز فيه فرنسوا اولوند برئاسة فرنسا بعدما هزم الرئيس الذي كان في سدة الحكم وقتها نيكولا ســـاركوزي وانتخب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا مرة اخرى وفاز الرئيـــس الأميركي باراك اوباما بفترة ثانية بعد تغلبه على منافســـه الجمهوري ميت رومني.

ووسط سباق انتخابي ساخن التقى اوباما برومني المعروف بزلات اللسان في عشاء خيري قبيل انتخابات نوفمبر حيث ســـخر اول رئيس اســـود لأميركا من ممثل هوليـــوود كلينت ايســـتوود لتحدثه اثناء مؤتمر الحزب الجمهوري لمقعـــد خال كمـــا لو كان اوباما.

وقال اوبامـــا »اتخذوا مقاعدكم من فضلكم والا صاح فيها ايستوود «.

وهيمنـــت دورة لندن للالعـــاب الاولمبيــ­ـة على اخبـــار الرياضـــة خلال الصيف حيث شمل حفل الافتتاح فقرة قامت فيها ممثلة بدور الملكة اليزابيث وهبطت برفقة الممثل دانيال كريج الذي يقوم بشخصية جيمس بوند بالمظلة فيما يبدو فـــي الملعب الاولمبي لدى دخول الملكة الملعب.

وكان كل ما قالته »مساء الخير سيد بوند «.

وكانت المواقف المحرجة في الاولمبياد قليلة لكنها بـــدأت مبكـــرا باضطرار المنظمين للاعتذار عن ظهور علم كوريا الجنوبية على شاشة عرض اثناء مشاركة لفريق كرة القدم النسائي لكوريا الشمالية.

واصبح بطل الدراجات البريطاني برادلي ويجينز اول بريطاني يفوز بسباق فرنســـا للدراجات واثار جنونا بين معجبيه بسوالفه الشهيرة وراحوا يهتفون »ويجو البطل « بينما كان في طريقه لاحراز الميدالية الذهبية.

وقرب نهاية العام احتفل عشرات الآلاف من الصوفيين والهيبيين والســـياح عند سفح اهرام المايا القديمة في جنوب شرق المكسيك مع نجـــاة الارض من يوم وصفـــه واضعو نظريات يوم القيامـــة بأنه نهاية العالم.

وقـــال لويـــس ميس رودريجيز (٤٥ عاما) الذي يبيع تماثيـــل وتذكارات مصنوعـــة مـــن الزجاج البركاني لشخصيات المايا »انها هوليوود خالصة «.

وفي النهاية، احدث ساي وهو مطرب راب ســـمين صاحب شعر مصفف للوراء وسترة مبهرجة ثورة في عالم الموسيقى في العالم انطلاقا من كوريا الجنوبية عن طريق اغنية مصورة على موقع يوتيوب شوهدت اكثر من مليار مرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait