Al-Anbaa

»الإخوان «: ما نشرته صحيفة إماراتية عن القبض على خلية إخوانية »مجرد كلام«

رداً على ما نقلته »الخليج « عن القبض على ١٠ من قيادات الجماعة

-

القاهرة ـ د.ب. أ: استنكر محمـــود غـــزلان المتحدث الرســـمي باســـم جماعـــة »الإخوان المسلمين « في مصر ما نشرته صحيفة إماراتية على لسان مصدر إماراتي مطلـــع اتهم فيـــه جماعة الإخوان المســـلمي­ن بتجنيد مصريين بالإمارات في تنظيم سري ضد دولة الإمارات.

وقـــال غـــزلان، فـــي تصريحات خاصة لـ »بوابة الأهرام« امس، إن ذلك »مجرد كلام الهدف منه إثارة البلبلة حـــول جماعـــة الإخـــوان المسلمين« .

وأضاف أن »الجماعة لا تتدخل في شـــؤون الدول الأخـــرى ونحن حريصون على العلاقة الطيبة بين مصر والإمارات« .

وتابع: أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين يعملون بالإمـــار­ات بحثا عن الرزق ليس أكثر أو أقل مثلهم في ذلك كأي مواطن مصري يعمل هناك.. الجماعة بعيدة تماما عن هذه الافتراءات وسوف نرد علـــى هـــذه الأقاويل بالحقائق« .

وردا على ســـؤال بشأن تصريحات متكررة لضاحي خلفان قائد شرطة دبي يهاجم فيها الإخوان المســـلمي­ن في مصر، ومدى علاقتها بإلقاء القبض على مصريين هناك فـــي الآونة الأخيـــرة، قال غزلان: »لقد عاهدت نفسي ألا أرد على هذا الرجل «، واصفا إياه بأنه »رجل لديه هواجس وأفكاره متصلبة وكان أولى له الحوار معنا «.

وأردف: »لا أعلم ســـببا لكراهيته للإخوان «، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن يكون قائد شرطة دبي ألقى القبض عليهم »لمجرد الكراهية ودون تهمـــة محـــددة انتقاما من الإخوان« .

كانت تقاريـــر إماراتية كشفت في وقت سابق امس عن إلقاء السلطات الأمنية الإماراتيـ­ــة القبـــض على خلية تضم أكثر من عشرة أشخاص من قيادة تنظيم الإخوان المسلمين المصري.

ونقلت صحيفة »الخليج « الإماراتية عن مصدر مطلع أن التحريـــا­ت والمتابعــ­ـة لفترات تجاوزت السنوات لقيادات وعناصر التنظيم أكدت قيامهم بإدارة تنظيم علـــى أرض الدولة يتمتع بهيكلة تنظيمية ومنهجية عمل منظمة، وكان أعضاؤه يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة فيما يطلق عليه تنظيميا »المكاتب الإدارية« ، ويقومون بتجنيد أبنـــاء الجالية المصرية في الإمـــارا­ت للانضمـــا­م إلى صفوف التنظيم، كما أنهم أسسوا شركات وواجهات تدعـــم التنظيم على أرض الدولة، وجمعوا أموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة، كما كشفت المتابعة تورط قيـــادات وعناصر التنظيم في عمليات جمع معلومات ســـرية حول أسرار الدفاع عن الدولة.

من ناحية أخـــرى، أكد المصـــدر وجـــود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات المنظورة قضيته في نيابة أمـــن الدولـــة، حيـــث كان هناك تنســـيق مستمر بين الطرفين ولقاءات ســـرية، ونقل للرسائل والمعلومات بين تنظيم الإخوان المسلمين في مصـــر وقيادة التنظيم الســـري، وقـــدم تنظيـــم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم الســـري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية.

وتوقع المصدر أن تكشف التحقيقـــ­ات فـــي القضية معلومـــات خطيـــرة عـــن المؤامرات التي كانت تحاك ضد الأمـــن الوطني لدولة الإمـــارا­ت العربية المتحدة، كما توقع أن تشـــمل قائمة التحقيقات مئات العناصر المرتبطة بالشبكة الإخوانية، وقال إن بعض هذه العناصر قد أدرجت بالفعل في قائمة الممنوعين من السفر خارج الدولة تمهيدا لاســـتدعا­ئها للتحقيق.

وكانت تقارير مصرية قد تحدثت خلال الأيام الماضية عن توقيف عدد من المصريين في الإمـــارا­ت دون اتهامات رسمية.

 ??  ?? غرافيتي في التحرير لمحتجين قتلوا في اشتباكات بعد الثورة
(رويترز)
غرافيتي في التحرير لمحتجين قتلوا في اشتباكات بعد الثورة (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait